طيار يُؤخر رحلة جوية أكثر من 4 ساعات لشراء البيتزا!

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
مقالات ذات صلة
طيار يطلب الزواج من مسافرة خلال رحلة جوية من عمان إلى دبي
طيار هندي يؤجل رحلة لـ 3 ساعات بسبب طلب غريب للغاية!
أطول رحلة طيران في العالم تنتهي بسلام بعد تحليق في الجو استمر 20 ساعة

تسبب قرار طيار، بتأخير رحلة جوية بريطانية من لشبونة إلى مانشستر، في حالة من الذهول بين الركاب، وذلك بعد اعترافه بأن سبب التأخير كان طلب "بيتزا" لطاقم الطائرة.

ماذا حدث؟

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن طائرة تابعة لشركة "إيزي جيت" كانت جاهزة للإقلاع، لكن الطيار فضّل تأخير الرحلة لتوفير وجبة أفضل لطاقمه. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح كابتن الطائرة بعد ما يزيد عن ساعة من انتظار الركاب للحظة الإقلاع، أن السندويتشات المتوفرة على متن الطائرة لم تكن على المستوى المطلوب، مما دفعه لطلب البيتزا، مُعربًا عن شكره لهم على صبرهم.

وشوهد الطيار بعد ذلك وهو يعود إلى المقصورة، بينما أثار إعلانه ردود فعل متباينة بين الركاب، الذين استقبلوا الخبر بالصدمة وسمعوا وهم يثرثرون غير مصدقين للشرح المقدم لهم.

خدمة سيئة

وقال أحد الركاب، الذي قام بتصوير الواقعة، لصحيفة "ديلي ميل"، إن الرحلة تأخرت بسبب عدم توفر طعام ساخن على متن الطائرة للطاقم، الذي رفض تناول السندويتشات الرديئة الموجودة.

وأضاف "من الواضح أن السندويتشات لم تكن جيدة بما فيه الكفاية، لذلك كان لدينا تأخير لمدة ساعة أخرى على متن الطائرة بينما ذهب هذا الطيار لإحضار الطعام الساخن، لأنه وطاقمه لم يتحملوا رحلة مدتها ساعتين و50 دقيقة بتناول السندويتشات المتوفرة!".

وأشار إلى أن الركاب اضطروا للانتظار داخل الطائرة لأكثر من ساعة دون الحصول على مرطبات أو استخدام المراحيض أو أي طعام لأنفسهم.

تأخر الرحلة لأكثر من 4 ساعات

وفي النهاية، هبطت الرحلة في مانشستر متأخرة ساعتين و50 دقيقة عن الموعد المقرر سلفاً، مما أدى إلى تأخير إجمالي بلغ 4 ساعات و29 دقيقة عن موعد الحجز الأصلي، بحسب الراكب، والذي عبر استيائه الشديد، مُشيرًا إلى أنه كان سيبحث عن بديل لو كان يعلم بالتأخير المتوقع.

الشركة تعتذر دون إدانة لفعل طاقمها

من جانبها، أعربت شركة "إيزي جيت" عن أسفها للتأخير، مؤكدة أنها ملتزمة بتوفير الطعام الكافي لطاقمها للعمل بأمان.

قال متحدث باسم شركة "إيزي جيت": "نأسف لتأخير هذه الرحلة من لشبونة إلى مانشستر بسبب عدم توفر الطعام الكافي على متن الطائرة للطاقم، لكننا مطالبون بالتأكد من أن طاقمنا لديه ما يكفي من المؤن على متن الطائرة للعمل بأمان".

فيما أظهرت صورة منفصلة علبة بيتزا موضوعا على رف في المنطقة المخصصة لطاقم الطائرة.