"غينيس" تمنح "صحة الافتراضي" لقب أكبر مستشفى افتراضي بالعالم

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
بالصور.. موسوعة غينيس تمنح قط لقب الأطول في العالم
تعرفوا على أكبر معمرة في العالم التي دخلت موسوعة غينيس مؤخراً!
نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم

حصل مستشفى "صحة الافتراضي" السعودي، على شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر مستشفى افتراضي يقدم خدمات الرعاية الصحية عبر الإنترنت على مستوى العالم.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، تسلّم شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تسجيل مستشفى صحة الافتراضي كأكبر مستشفى افتراضي على مستوى العالم في تقديم خدمات الرعاية الصحية عن بُعد.

وجاء الإعلان عن هذا الإنجاز خلال فعاليات ملتقى الصحة العالمي المنعقد حالياً في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم، حيث يُعدّ هذا التكريم تتويجاً لجهود مستشفى صحة الافتراضي في تقديم خدمات مبتكرة وذات جودة عالية باستخدام أحدث تقنيات الطب الاتصالي.

دعم القيادة للرعاية الصحية الافتراضية

وأعرب "الرميح" خلال تسلّمه الشهادة عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن تسجيل المستشفى في موسوعة غينيس يعكس التزام المملكة بتطوير خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، وتعزيز الوصول إلى الخدمات الطبية المتخصصة في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك المناطق النائية، وذلك بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة.

كما أشار "الرميح" إلى التزام وزارة الصحة بتوسيع نطاق الخدمات الصحية الافتراضية لتلبية احتياجات المجتمع، موضحًا أن مستشفى صحة الافتراضي يسعى لتحقيق المزيد من النجاحات المستقبلية عبر تطوير خدمات جديدة وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الصحية المحلية والدولية.

مستشفى صحة الافتراضي

يُذكر أن مستشفى صحة الافتراضي يُقدم خدماته الصحية عن بُعد لأكثر من 200 مستشفى في تخصصات طبية دقيقة ونادرة، ما يُسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المملكة، ويعزز تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول في القطاع الصحي.