فاجعة تهز مصر.. وفاة عريس بسكتة قلبية في ليلة زفافه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
مصر.. حفل زفاف يتحول لساحة حرب بعد اعتداء العريس على عروسه
جريمة بشعة تهز مصر.. أم تخدر طفلها لانتزاع أعضائه وبيعها
شاهد عريس مصري يصدم زوجته بهدية غير متوقعة ليلة الزفاف في عش الزوجية

في حادث مأساوي هزّ قرية سنهوا بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لقي الشاب إسماعيل محمد عبدالصمد مصرعه إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة أثناء وجوده إلى جوار عروسته في سيارة الزفاف متجهاً إلى منزله الجديد.

فرحة تحولت إلى مأتم

وفي التفاصيل، تحولت أجواء الفرح والاحتفال التي كانت تسود القرية إلى مأتم، وذلك بعد أن انتهى زفاف عبدالصمد بمأساة مفجعة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة عقب دقائق من انتهاء مراسم الحفل.

صدمة في قرية سنهوا

وأثارت الحادثة صدمة كبيرة بين العائلة والأصدقاء وأهالي القرية بأكملها، وخصوصاً وأن الشاب كان عائداً من غربة طويلة استمرت حوالي 5 سنوات، وذلك لإقامة حفل زفافه.

  • اقرأ أيضاً

الصين تبتكر جهازا بتكنولوجيا الصواريخ لعلاج مرضى القلب

ونعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشاب المتوفى، معبرين عن حزنهم العميق وتقديمهم العزاء لأسرة الفقيد، وسط دعوات بالرحمة والمغفرة، وأن يتغمده المولى -عز وجل- بواسع رحمته وأن يلهم عروسه وذويه الصبر والسلوان.

عميد معهد القلب يحذر من الإفراط في الفرحة 

من جانبه، أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، مؤكداً وفاة العريس نتيجة لسكتة قلبية.

وعبر شعبان -الذي يحذر دائماً من الفرح الشديد المفاجئ- عن حزنه، قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون. مات بالسكتة القلبية وهو في الزفة بجانب عروسه في العربية. في الجنة يا عريس".

وأشار العميد السابق لمعهد القلب إلى أن الفرح الشديد قد يؤدي إلى الموت المفاجئ، فيما يعرف بـ"متلازمة القلب السعيد"، ناصحاً بالاعتدال في المشاعر، سواء كانت فرحاً أو حزناً.

وفسر أن الإفراط والمبالغة سواء فرحاً أو حزناً قد يؤثر سلباَ على صحة القلب، ويؤدي إلى اختلال في كهرباء القلب ما يسبب نتائج مميتة.

  • اقرأ أيضاً

دراسة: مشروبات العبوات البلاستيكية تزيد خطر أمراض القلب