في 30 ثانية.. تطبيق جديد يكشف احتمالات إصابتك بأمراض خطيرة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام

يساعد هذا التطبيق على تقييم خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

مقالات ذات صلة
دراسة.. بديل السكر يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب
فيديو: خلال 30 ثانية.. كيف تترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين؟
بالفيديو: شكل أظافرك يكشف إصابتك بواحدِ من سبعة أمراضٍ خطيرة!

أعلن خبراء في مجال الصحة بالمملكة المتحدة، عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية. يساعد هذا التطبيق على تقييم خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

يحمل التطبيق اسم"MyBVI" . ويعد بمثابة أداة منزلية بسيطة يمكنها تحليل صحتك بدقة، وتتبع احتمالات الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، وتحذيرك منها. كل ذلك في غضون 30 ثانية فقط.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

خصائص التطبيق

يعتمد هذا التطبيق على تقنية الذكاء الاصطناعي لقياس مؤشر حجم الجسم، بناءً على صور شخصية تقوم بالتقاطها باستخدام الهاتف الذكي. ويوفر هذا المؤشر معلومات قيمة حول نسبة الدهون في الجسم، بما في ذلك الدهون الحشوية، ونسبة الخصر إلى الورك والطول، ومحيط الخصر.

ويشير المتخصصون إلى إنه كلما ارتفع المؤشر، زادت احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. وهنا يحذرك التطبيق، إذا كان مؤشر حجم الجسم أقل من 13، فهذا يعني إنه منخفض، بينما تشير الأرقام فوق 13 إلى زيادة المخاطر.

مميزات التطبيق

من خلال استخدام تطبيق MyBVI المبتكر، يمكن للأفراد التقاط صورتين من المنزل باستخدام هواتفهم الذكية أو أجهزة لوحية. وفي غضون ثوانٍ معدودة، يتلقون نتائج دقيقة لقياسات أجسامهم. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أهم المميزات:

أكثر دقة

يعد هذا التطبيق بتقنيته الحديثة تقدماً كبيراً في مجال قياس الصحة الشخصية. ويعتبر أكثر دقة بنسبة 23% من مؤشر كتلة الجسم التقليدي الذي يعتمد فقط على الوزن والطول.

أكثر شمولا

تتميز هذه التقنية عن الطرق التقليدية بأنها تأخذ في الاعتبار توزيع الدهون في الجسم وكيف يؤثر ذلك على الصحة بشكل عام، وليس فقط على الوزن الإجمالي. وهذا يوفر فهمًا أكثر شمولاً للصحة الشخصية.

عملي وسهل

لا تتطلب هذه التقنية زيارة الطبيب أو العيادة، مما يسهل على الأفراد الحصول على تقييم صحتهم. كما أنها تضمن الخصوصية الكاملة للمستخدمين، حيث لا يتم تخزين أو استخدام الصور التي يتم التقاطها.

التنبؤ بالأمراض

تعد هذه التقنية أداة مفيدة للتنبؤ بثلاثة من الأمراض الأكثر خطورة في العالم: السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. ومن خلال اكتشاف المخاطر الصحية المبكرة، يمكن للأفراد اتخاذ خطوات استباقية للحفاظ على صحتهم وتحسين نوعية حياتهم.

كيف يعمل التطبيق؟

يتيح التطبيق عرض بيانات المستخدم على شكل رسوم بيانية. ويساعد ذلك المستخدمين على فهم كيفية تغير أجسامهم بمرور الوقت. كما يتنبأ التطبيق بمخاطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي وشدتها، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكبد وغيرها من المشكلات الصحية الخطيرة.

في النهاية، يشير الباحثون إلى إن هذا التطبيق يوفر نهجًا أكثر تفصيلا، حيث يقدم بيانات مفصلة حول إجمالي الدهون في الجسم، والدهون الحشوية، ونسبة الخصر إلى الورك، ونسبة الخصر إلى الطول، ومحيط الخصر. وبالتالي، يساهم في الحفاظ على صحة جيدة للجميع. كما يساعد الأفراد في اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن صحتهم.