قائد طائرة يقدم بيتزا مجانية لركاب رحلته بعد هبوط اضطراري

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
شاهد: انشطار طائرة ركاب روسية خلال هبوط اضطراري قاس
هبوط اضطراري لطائرة ماليزية بسبب ثعبان!
هبوط اضطراري لطائرة بدون عجلات في مطار جدة!

في لفتة إنسانية رائعة، قام قائد طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، بطلب البيتزا لركاب رحلة جوية اضطرت إلى الهبوط في مطار ألبوكيرك بـ"نيومكسيكو".

وفي التفاصيل، جاء الهبوط الاضطراري للطائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز"، بعد أن تعرض أحد ركابها للإغماء في الحمام، مما اضطر قائدها إلى تغيير وجهتها بعد وقت قصير من الإقلاع من سان فرانسيسكو، وتوجيه الطائرة إلى نيومكسيكو، ما تسبب في تأخير الرحلة لمدة عدة ساعات، وهو ما أدى إلى شعور كل من كانوا على متنها بالإحباط.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وللتخفيف من حدة الموقف الذي وجد الطيار نفسه فيه دون محض إرادته، بادر بطلب البيتزا على نفقته الخاصة من مطعم محلي في نيو مكسيكو لجميع الركاب، الذين بلغ عددهم 150 راكباً، وهو ما تركهم في حالة من الذهول والإعجاب بلطافته.

ولاقت فيديوهات التقطها ركاب الطائرة لتوثيق هذه البادرة الطيبة، تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، التي أشاد روادها بحسن تصرف قائد الطائرة وحرصه على عدم ترك أي انطباع سيئ لدى الركاب يفسد من رحلتهم، حتى وإن لم يكن له يد فيما حدث.

  • اقرأ أيضاً

لماذا نوافذ الطائرات مستديرة؟.. تعرف على السر

وحول ما سبق، قالت إحدى الراكبات، وتدعى "تانيا ستاموس"، في تصريحات لقناة "فوكس نيوز": "أغلب المؤسسات لا تبادر بمثل هذه الخطوات، لكن هذا الطيار لم يتردد لحظة، وكانت مفاجأته كبيرة بالنسبة للجميع".

وأشارت ستاموس إلى أن شركة الطيران قدمت في البداية للركاب قسائم بقيمة خمسة عشر دولاراً لتناول الطعام، لكن معظم المطارات كانت مغلقة في ذلك الوقت، مما جعل من الصعب استخدام هذه القسائم.

وأوضحت ستاموس أن الطيار تصرف من تلقاء نفسه، ولم ينتظر توجيهات أو مساعدة من الشركة، مؤكدة أن ما قام به يعكس "أفعالاً إنسانية نحتاج لرؤيتها أكثر،  أعمال غير أنانية من الحب والرحمة والإنسانية."

وقامت ستاموس بمشاركة هذه القصة عبر تطبيق "تيك توك"، وأوضحت أن الركاب كانوا ممتنين لهذا التصرف، حيث ظلوا متفائلين وممتلئين بالطاقة حتى موعد صعودهم للطائرة الجديدة في حوالي الساعة 11 مساءً، بعد سبع ساعات من الهبوط الاضطراري، ووصلوا بأمان إلى وجهتهم الرئيسية في هيوستن عند الساعة الثانية فجراً.

وأضافت ستاموس: "عندما جاء دوري لمغادرة الطائرة، صافحت الطيار وشكرته، وتبعتني جميع الركاب الآخرين بفعل نفس الشيء."

من جانبها، أثنت شركة "يونايتد إيرلاينز" على ما فعله الطيار، حيث صرحت في بيان نشرته بحسباتها على منصات التواصل الاجتماعي بالقول: "نحب أن نرى طيارينا يتجاوزون التوقعات من أجل عملائنا عندما تحدث أمور غير متوقعة".

  • اقرأ أيضاً

لماذا نصعد الطائرة من الجانب الأيسر؟.. سبب غريب مرتبط بالسفن