قبل إطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مميزات آيفون 16 الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
متصل بالقمر الصناعي.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 14
ميزات غير مسبوقة.. كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الجديدة
كل ما تريد معرفته عن التقويم الدراسي للعام الجديد بالسعودية

ينطلق اليوم الاثنين المؤتمر السنوي لشركة أبل العالمية، للإعلان عن جهاز آيفون 16 الجديد، المميز بالذكاء الاصطناعي، وذلك في مقر الرئيسي لشركة بولاية كاليفورنيا. 

ومن المنتظر أن يبدأ المؤتمر اليوم الاثنين، في تمام الساعة 8:00 مساء، على القناة الرسمية لشركة آبل على اليوتيوب، من خلال البث المباشر. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقبل ساعات من انطلاق هاتف آيفون 16 الجديد، سنعرض لكم كل ما تريد معرفته عنه بالأسعار والمميزات، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

ينطلق مؤتمر أبل السنوي اليوم، تحت شعار "التوهج" وبالإنجليزية "It"s Glow time"، وذلك بسبب وجود تكنولوجيا حديثة في صناعة الجهاز تجعله مميزًا عن الآخرين.

كل ما تريد معرفته عن هاتف آيفون 16

تتميز التصميمات الجديدة بهاتف "آيفون 16، وآيفون 16 بلس"، بالألوان الصيفية اللامعة، التي تنوعت ما بين الأزرق الفاتح، والأخضر الباستيل، والوردي الفاتح وضمت أيضاً الألوان الأحادية مثل: الأبيض، والأسود.

أما طرازات Pro تميزت بالألوان الدافئة - الأبيض والأسود والرمادي والبرونزي. بينما ويرجح متخصصون في التقنية، أن ميزة اللون قد تكون تشويقية للإصدار الكامل لنظام الذكاء الاصطناعي المرتقب للغاية من Apple، والذي يُعرف باسم "آبل انتيلجنس"، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبحسب التقارير الأمريكية، أن الطلبات المُسبقة لشراء الهاتف الجديد، ستبدأ الجمعة المقبلة 13 سبتمبر، ولكن سيتم إرسال الأجهزة الأولى في الأسبوع المقبل.

وهناك العديد من التسريبات تفيد أن 4 طرازات جديدة من iPhone وهي iPhone 16، وiPhone 16 Plus، وiPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max، ومن المتوقع أن يظل iPhone 16 وiPhone 16 Plus بنفس الأحجام الحالية 6.1 بوصة و6.7 بوصة.

ولكن سيتم تغيير حجم iPhone 16 Pro هذا العام، حيث من المتوقع أن يبلغ قياس iPhone 16 Pro، 6.3 بوصة و iPhone 16 Pro Max، 6.9 بوصة.

أسعار هاتف آيفون 16 الجديد

لم يتم تحديد سعر الهاتف الجديد من مصادر معينة، حيث يتم الإعلان عنه في المؤتمر الرسمي الخاص بالشركة، فالأسعار اختلفت التسريبات، حيث يشير البعض إلى أن سعره قد يكون هو نفسه سعر سلفه، "آيفون 15"، والذي يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا.

ولاحظ العديد من محبي شركة أبل، ارتفاع تكلفة مكونات الهاتف، يزعم آخرون أن سعر "آيفون 16"، سيكون أعلى من سعر "آيفون 15"، بما لا يقل عن 100 دولار أمريكي - مما يضع الأسعار الأولية عند 899 دولارًا أمريكيًا، الأمر الذي يعني وصول "آيفون 16 بلس" إلى 999 دولارًا أمريكيًا.

مميزات هاتف آيفون 16 الجديد

تشير التسريبات إلى أن iPhone 16 و iPhone 16 Plus سيحتويان على نفس إعداد الكاميرا مثل سابقاتهما، مع عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب عدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل في الخلف، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

ولكن هناك بعض التوقعات بوجود مزايا جديدة تتعلق بأدوات تحرير محسّنة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فضلا عن احتواء طرازات Pro على أجهزة استشعار أكبر، مما يسمح بالتقاط صور أكثر إشراقًا وأكثر ألوانًا.

الذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون 16 الجديد

وكانت شركة أبل شركة Apple، أعلنت من قبل عن بنية جديدة للذكاء الاصطناعي أطلق عليها اسم Apple Intelligence، والتي ستضمها هواتف iPhone 16، في يونيو الماضي.

الجزء الأكبر من Apple Intelligence هو دمج برنامج الدردشة الآلي ChatGPT الشهير للغاية من OpenAI مع Siri، المساعد الافتراضي المدمج من Apple، حيث سيتمكن المستخدمون من الضغط باستمرار على الزر الجانبي لتنشيط Siri كالمعتاد، ولكن مع وجود "شات جي بي تي" خلفه، ستتمكن Siri من "الإجابة على آلاف الأسئلة حول كيفية القيام بشيء ما"، وهو ما لم تتمكن من فعله من قبل.