قصر الحكم بالرياض يفتح أبوابه للزوار احتفالا باليوم الوطني

  • تاريخ النشر: السبت، 21 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: الأحد، 22 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
مع عودة الدوام..مدارس الرياض تتزين بالأخضر احتفالا باليوم الوطني الـ92
خريطة الألعاب النارية بالمملكة احتفالًا باليوم الوطني 94
نجوم الاتحاد يتألقون بالزي السعودي احتفالا باليوم الوطني

يفتح قصر الحكم أبوابه لسكان العاصمة وزوارها، من اليوم السبت وحتى بعد غد الإثنين، من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الرابع والتسعون للمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، نشرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، منشوراً بحسابها الرسمي على منصة "إكس"، جاء فيه: أنها وبالتعاون مع إمارة منطقة الرياض توفر تجربة فريدة ومميزة بمناسبة الذكرى الـ94 لليوم الوطني السعودي، تتمثل في فتح أبواب قصر الحكم للزوار؛ مما يمكنهم الاستمتاع بجولة تاريخية، واستكشاف تاريخه العريق ومرافقه البارزة، بالإضافة إلى فرصة تصوير لا تنسى.

وسيتعرف الزوار والزائرات على أرجاء القصر وآلية العمل فيه، كما تشتمل الفعالية جولة مميزة تعبر عن تاريخ المملكة الغني، وتبرز الرمزية الوطنية والمكانة العميقة لقصر الحكم وما يحويه من إرث ثقافي ومعماري.

  • اقرأ أيضاً

10 مخالفات احذر من ارتكابها خلال الاحتفال باليوم الوطني 94

وسيتمكن الزوار من مطالعة أهم الأجنحة عن قرب، ومنها مجلس البيعة حيث موقع مراسم البيعة للملوك وأولياء العهد، ومجلس استقبال الضيوف الذي يعتبر مكاناً مميزاً حيث كان يلتقي الملك والأمراء في العاصمة الرياض لاستقبال ضيوف الإمارة.

كما سيستمتع الزوار بمعرض "سلمان والرياض"، الذي يتضمن ٧٠ صورة تاريخية تعكس العلاقة بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والمدينة، بالإضافة لمكان مخصص لالتقاط الصور مع خلفية فريدة تمثل هوية الفعالية.

اليوم الوطني السعودي 94

وتستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بـ اليوم الوطني الـ94، غداً الأحد، حيث يتوقف العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف القطاعات، وذلك لإحياء هذه المناسبة الوطنية المميزة، التي تحمل معانٍ عميقة للمواطنين.

ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني السعودي 94