كورال مصري يثير تفاعلا بغناء "يا ملك" احتفالا باليوم الوطني

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
بائع يوزع بضاعته مجاناً احتفالاً باليوم الوطني السعودي
خريطة الألعاب النارية بالمملكة احتفالًا باليوم الوطني 94
للمرة الثانية..رونالدو يرقص العرضة بالزي السعودي احتفالا باليوم الوطني

أدّى فريق كورال مصري شاب، يدعى "هارموني"، أغنية "يا ملك" للفنان السعودي بندر بن عوير، بطريقة مميزة أثارت تفاعلاً واسعاً بمنصات التواصل الاجتماعي، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ94.

وجاء أداء شباب "هارموني" للأغنية، رغبة منهم في التعبير عن مشاعر الحب والتقدير التي تحظى بها المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها في نفوس المصريين.

واستطاعت الفرقة أن تضفي لمسة مبتكرة من البهجة على هذه الأغنية الوطنية، ما أثار تفاعلاً بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقى مقطع هذا انتشاراً واسعاً خلال الساعات الماضية.

  • اقرأ أيضاً

شعر عن اليوم الوطني السعودي قصير مكتوب: أجمل ما قاله الشعراء

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن إعجابهم بالطريقة الجديدة التي قدمت بها الأغنية، والتي بعثت البهجة والفرح في نفوس المتابعين.

فيما أشاد كثيرون على منصة "إكس" بالابتكار والإحساس الذي نقلته الفرقة من خلال أدائها، معتبرين أن هذا النوع من الفعاليات يعزز من أواصر المحبة والصداقة بين الدولتين، ويعزز العلاقات الثقافية العميقة بين الشعبين المصري والسعودي.

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

أبيات شعرية عن السعودية مكتوبة وطويلة