كيفية تنظيم الفريزر واستخدامه بكفاءة أكبر.. 5 خطوات بسيطة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
أهمية تخزين المكسرات في الفريزر وكيفية تذويبها!
كيفية تنظيم نوم الطفل مع عودة المدارس: 6 نصائح عليك اتباعها
كيفية وضع ملابسك بدون استخدام اليدين!

يحفظ الفريزر جميع أنواع الأطعمة، بدءًا من الخضروات الموسمية وحتى اللحوم والدجاج. وبدون ترتيب مناسب، يمكن أن يتحول البحث عن طبق بعينه، إلى عملية مضنية. سنرشدك اليوم إلى كيفية تنظيم الفريزر بشكل صحيح واستخدامه بكفاءة أكبر، من خلال تنفيذ 5 خطوات سهلة.

5 خطوات لتنظيم الفريزر بشكل صحيح

قومي بإفراغه

الخطوة الأولى لتنظيم الفريزر، هي تفريغه. على مر الأيام، يمكنك تخزين الكثير من الأشياء، بدءًا من قوالب الآيس كريم نصف المأكولة وحتى الأطعمة المجمدة المنسية. قم بإزالة أي شيء مضى عليه وقت طويل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بعد تفريغ الفريزر، قومي بتنظيفه جيدًا. اصنعي محلولًا من الماء الدافئ والخل وامسحي به الأجزاء الداخلية مع التركيز على الزوايا والرفوف. لن يضمن هذا فقط أن يصبح الفريزر بيئة صحية لطعامك، بل سيزيل أيضًا أي روائح غير مرغوب فيها تظهر بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيجعل التنظيم أمرًا سهلاً وممتعًا حيث يمكنك البدء من الصفر.

الفرز والتصنيف

بعد الانتهاء من تنظيف الفريزر، ابدأي بفرز عناصر الفريزر إلى فئات. قد يبدو هذا وكأنه مهمة صعبة، ولكنها خطوة مهمة، صنفي العناصر إلى:

  • الفواكه والخضروات
  • البروتينات: الدجاج النيء، أو لحم الضأن، أو السمك
  • الوجبات الخفيفة: الكباب المجمد، والناغتس

سيؤدي تنظيم العناصر المجمدة إلى فئات إلى تسهيل الوصول إليها. سيوفر لك هذا أيضًا الكثير من المال؛ لأنك ستعرف ما قمت بتخزينه بدلاً من شرائه دون داع.

استخدام الحاويات

بعد تقسيم عناصر الفريزر إلى فئات، قومي بتخزينها في صناديق محددة. هذا سيحافظ على طعامك طازجًا ومنظمًا. قم بتسمية كل حاوية باسم المادة وتاريخ تجميدها. سيضمن ذلك استخدام كل قطعة مجمدة في الوقت المحدد قبل انتهاء تاريخ الصلاحية. علاوة على ذلك، تأكدي من استخدام حاويات شفافة. تعتبر الحاويات الشفافة مفيدة بشكل خاص حيث يمكنك رؤية المحتويات دون الحاجة إلى فتح الصندوق في كل مرة.

إنشاء مناطق محددة لكل فئة من المواد الغذائية

قومي بإنشاء مناطق في الفريزر، لتوفير الوقت والجهد. تخصيص مناطق محددة لكل فئة من المواد الغذائية. على سبيل المثال، احتفظي بجميع الخضروات في قسم واحد، والبروتينات في قسم آخر، والوجبات الخفيفة في قسم منفصل. إذا لم يكن لدى الفريزر الخاص بك مساحة كافية، فخصصي صندوقًا شفافاً لذلك. بهذه الطريقة، سوف تعرفين أين تبحثين عما تريدين.

الترتيب حسب الأقدمية

عند إضافة مواد غذائية جديدة إلى الفريزر، ضعيها خلف المواد الغذائية القديمة للتأكد من استخدام الأقدم أولاً. هذا سيوفر الوقت، وسيحافظ على تناولك الطعام قبل انتهاء صلاحيته، أو وجود طعام لفترة طويلة في الفريزر قبل استخدامه.