لزيادة عُمر الثلاجة.. 5 نصائح يجب عليك اتباعها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024
مقالات ذات صلة
5 نصائح لزيادة طول طفلك
نصائح لزيادة التفاعل مع الجمهور عبر تويتر في 2021
يوم الإنتاجية العالمي.. نصائح مهمة لزيادة الإنتاج في العمل

مطبخنا مليء بجميع أنواع الأجهزة المفيدة والتي ربما لم يعد بإمكاننا التخلي عنها أو تخيل حياتنا بدونها. وفي حين أن معظم الأجهزة مفيدة جدًا، إلا أن هناك جهازًا واحدًا قد يعد الأهم على الإطلاق وهو الثلاجة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

معظم طعامنا يتم تخزينه داخل الثلاجة، وخاصة كل شيء قابل للتلف. سواء كانت الفواكه والخضروات النيئة، ومنتجات الألبان مثل الحليب، والجبن، والزبدة واللحوم النيئة والعديد من الأطعمة الأخرى، كلها تذهب إلى الثلاجة.

في هذا المقال، نخبرك كيف تزيد من عُمر الثلاجة الافتراضي من خلال خمس نصائح بسيطة.

العمر الافتراضي للثلاجة

بحسب الإعلان الملصق على الأجهزة الكهربائية، فإن متوسط العمر الافتراضي للثلاجة التي تعمل على مدار اليوم، إلى 20 عامًا، هذا إذا لم يرتكب مالكها أخطاء قد تساهم في قِصر عُمرها.

نظرًا لأن هذا الجهاز الوحيد هو المسؤول عن الحفاظ على الأطعمة طازجة، فمن المهم الاهتمام بثلاجتنا. سيساعد ذلك على تحسين الأداء وزيادة عمر الثلاجة.

5 نصائح لزيادة عمر الثلاجة

  1. تنظيف ملفات المكثف: توجد ملفات المكثف في الجزء الخلفي أو السفلي من الثلاجة، بسبب موقعها، يتم تغطية هذه الملفات بسهولة بالغبار والأوساخ. من المهم تنظيف هذه الملفات مرتين سنويًا للمساعدة في إطالة عمر ثلاجتك. تأكد من فصل الثلاجة قبل تنظيف الملفات باستخدام مكنسة كهربائية أو فرشاة.
  2. تنظيف حشية باب الثلاجة: الحشية عبارة عن شريط مطاطي مثبت على باب الثلاجة، مما يوفر العزل ويحافظ على الهواء البارد في الداخل والهواء الدافئ في الخارج. مع مرور الوقت، تتعرض هذه الشرائط للتآكل وتصبح جافة ومتشققة. يمكن أن يسمح ذلك بدخول المزيد من الهواء الساخن إلى الثلاجة، مما قد يقلل من كفاءة الثلاجة وأدائها. تأكد من تنظيف الحشية بانتظام بقطعة قماش مبللة وصابون إذا لزم الأمر.
  3. لا تسد فتحات تهوية الثلاجة: جزء آخر مهم من الثلاجة التي تعمل بشكل جيد هو الفتحات، التي تساعد الهواء البارد على الدوران داخل الثلاجة. توجد فتحات التهوية عادة على الجدار الداخلي للثلاجة وفي الجزء العلوي من الفريزر. من المهم ألا يتم سد فتحات التهوية بالأطعمة أو الصناديق، وإلا سيتم إعاقة تدفق الهواء من الفتحات. أيضًا، قم بتنظيف فتحات التهوية بانتظام لأنها قد تتسخ بمرور الوقت، مما يتسبب في تبريد غير متساوٍ ويجعل ثلاجتك تعمل بجهد أكبر.
  4. لا تجعل الثلاجة مزدحمة بالأطعمة أو فارغة: بالنسبة للثلاجة التي تعمل بشكل جيد لفترة طويلة، من المهم عدم وضع الكثير من الحمل على الثلاجة أو إبقائها فارغة جدًا. حاول إبقاء الثلاجة ممتلئة إلى ثلاثة أرباعها، مع الحفاظ على بعض المساحة بين العناصر المخزنة. يمكن أن يؤدي ملء الثلاجة بشكل زائد إلى عرقلة تدفق الهواء بالداخل، مما يقلل من كفاءة الطاقة والتبريد ويزيد من عمر الثلاجة.
  5. معالجة أي مشاكل تتعلق بالثلاجة: في بعض الأحيان قد تكون هناك مشكلات صغيرة تتعلق بعمل الثلاجة والتي قد نؤجل معالجتها طالما أن الثلاجة لا تزال تعمل. وهذا يمكن أن يؤثر على كفاءة الجهاز وعمر الثلاجة. سواء كانت فتحة التهوية معطلة أو الباب غير مثبت، فمن المهم طلب الخدمة على الفور لإصلاح المشكلة والتأكد من أن الثلاجة تعمل بشكل جيد.