لـ"ظروف قهرية".. الزمالك يعلن رسميا انسحابه من مباراة الأهلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
الزمالك يعلن موقفه رسميا من خوض مباراة القمة ويهدد بالتصعيد
الزمالك يتراجع عن قرار انسحابه ويعلن خوض باقي مباريات الدوري
تركي آل الشيخ يكشف عن أولى مفاجآت مباراة الأهلي والزمالك بالسعودية

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، بياناً رسمياً، مساء اليوم الإثنين، يعلن خلاله عدم خوض مباراة الأهلي المقبلة المقرر لها غداً الثلاثاء  في الجولة السابعة والعشرين لمسابقة دوري نايل للمحترفين.

نص بيان الزمالك

وجاء نص البيان كالتالي: "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف: "وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه ، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً ". 

واختتم: "فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

فشل محاولات حل أزمة مباراة القمة

ويأتي هذا القرار بعد فشل جميع المحاولات لحل الأزمة بين الزمالك واتحاد الكرة ورابطة الأندية، حيث تمسك النادي بمطالبه الأربعة التي حددها لضمان "تكافؤ الفرص" في البطولة، وهي:

  • التحقيق مع طاقم حكام مباراة الزمالك مع المصري وإخطار النادي بنتائج التحقيق.
  • رفض استكمال باقي مباريات الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.
  • انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.
  • تسليم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري، بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالب النادي السابقة، وذلك كحد أقصى قبل مباراة فاركو المقبلة.

يذكر أن رابطة الأندية المصرية، كانت قد أعلنت إقامة مباراة الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.