للإفراط في إطعام كلبها الأليف.. الحكم على امرأة بالسجن شهرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
فيديو: فيل يهاجم امرأة بشكل عنيف أثناء محاولتها إطعامه
فيديو كلب يهرب من السجن ويحرر نفسه
شاب يرتدي ملابس تنكرية كي يخيف كلبه الأليف.. شاهدوا رد فعل الأخير

حُكم على امرأة نيوزيلندية، بالسجن لمدة شهرين لإفراطها في إطعام كلبها الأليف، لدرجة أنه بالكاد يستطيع المشي لمسافة 10 أمتار دون الحاجة إلى استراحة.

عندما تم رفع دعوى قضائية ضد مالكته في أكتوبر 2021، كان وزن الكلب 53.7 كجم وكانت ساقاه تكافحان لدعم جسده الضخم. وقال ضباط جمعية الرفق بالحيوان إنه كان بحاجة إلى التوقف ثلاث مرات لالتقاط أنفاسه أثناء المشي على بعد 10 أمتار فقط من المكان الذي تم احتجازه فيه إلى سيارة الإنقاذ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكان لديه الكثير من الدهون تحت جلده لدرجة أن الأطباء بالكاد تمكنوا من اكتشاف دقات قلبه عندما أجروا فحصاً له. عانى الكلب نوجي أيضًا من التهاب الملتحمة، وكان لديه جروح في مرفقيه وبطنه، ويرجع ذلك على الأرجح إلى الوقت الذي قضاه مستلقيًا على بطنه، لأنه لم يستطع الحركة.

وعن سبب وصوله لهذا الوزن، فقد كانت مالكته تطعمه من ثماني إلى عشر قطع من الدجاج يوميًا، بالإضافة إلى الكثير من بسكويت الكلاب.

قال تود ويستوود، الرئيس التنفيذي لجمعية الرفق بالحيوان، لصحيفة نيوزيلندا هيرالد "لقد كان الكلب يعاني من الإفراط في التغذية بشكل كبير، وبدلاً من طلب المساعدة أو تعديل السلوك، استمرت مالكته في الإفراط في إطعامه، حتى أصبح بالكاد قادرًا على المشي. هذا أمر غير مقبول" وأضاف "كان ضخمًا لدرجة أنه بالكاد يستطيع المشي، وكان يعاني بوضوح نتيجة السمنة".

اقرأ أيضاً: مسن سنغافوري يواجه عقوبة السجن بسبب كلب ياباني.. ما القصة؟

أمضى الكلب الذي يعاني من الإفراط في التغذية شهرين في رعاية جمعية الرفق بالحيوان، وخلال هذه الفترة فقد 8.9 كيلوغرام، لكنه توفي فجأة بسبب نزيف من كتلة في كبده. وكشف تشريح الجثة أنه كان يعاني من مضاعفات صحية أخرى، بما في ذلك أمراض الكبد ومرض كوشينغ.

تم رفع دعوى قضائية ضد مالكته، بسبب الإفراط في إطعامه والتسبب في وفاته في النهاية، وفي الأسبوع الماضي أمرتها محكمة منطقة مانوكاو بدفع تعويضات قدرها 1222.15 دولارًا نيوزيلنديًا (720 دولارًا)، وحرمتها من امتلاك الكلاب لمدة عام، وحكمت عليها بالسجن لمدة شهرين.

اقرأ أيضاً: الاحتفاظ بـ159 قطة و7 كلاب في المنزل يقود فرنسية للسجن

ورغم أن جمعية الرفق بالحيوان تتعامل في أغلب الأحيان مع حالات سوء التغذية الشديد للحيوانات، فقد أشارت المنظمة إلى أن الإفراط في إطعام الحيوانات الأليفة قد يكون ضارًا بنفس القدر، إن لم يكن أكثر. وقال مسؤولو الجمعية إن هذا الكلب كان أحد أكثر الكلاب سمنة التي صادفوها على الإطلاق.