للحصول على بشرة زجاجية.. 3 أطعمة بفوائد مذهلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
قل وداعًا للكوليسترول مع هذه الأطعمة المذهلة
تناول هذه الأطعمة للحصول على عضلات بارزة وقوية
صور أطعمة يجب عليك تجنبها للحصول على بطن مسطح

إن الحصول على بشرة زجاجية، صافية وصحية، هو حلم لجميع النساء تقريباً، وعلى الرغم من إنه هدف ربما يكون بعيد المنال، إلا أن نظامنا الغذائي يلعب دورًا حيويًا في ذلك. حيث يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة على تحسين صحة الجلد، في حين أن اتباع نظام غذائي مليء بالأطعمة المصنعة والسكرية يمكن أن يؤدي إلى ظهور عيوب ومشاكل جلدية.

شاركت خبيرة التغذية نامي أغاروال خبرتها، وأوصت ببعض الأطعمة للتخلص من البشرة الباهتة والحصول على بشرة زجاجية، وفي فيديو لها على إنستغرام، ذكرت أن هناك ثلاثة عناصر غذائية "يجب أن نضيفها إلى نظامنا الغذائي لتعزيز فيتامين البشرة والدهون الصحية" والحصول على بشرة زجاجية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أطعمة ضرورية للحصول على بشرة زجاجية

البابايا

البابايا مليئة بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، التي تلحق الضرر بخلايا الجلد وتسبب البهتان. يعزز فيتامين سي أيضًا إنتاج الكولاجين، مما يمنح بشرتك توهجاً. هذا ليس كل شيء. تحتوي البابايا على إنزيم يعمل كمقشر طبيعي. يزيل خلايا الجلد الميتة، ويكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وصحة تحتها. تساعد البابايا بشرتك على أن تبدو أكثر نعومة ونضارة وإشراقًا من خلال تعزيز تجدد الخلايا.

الصبار

العنصر الغذائي التالي الضروري للحصول على بشرة زجاجية، هو الصبار. خصائصه المرطبة تجعله يغير قواعد اللعبة للبشرة الباهتة والجافة. يمنح جل الصبار بشرتك مظهرًا ممتلئًا ونديًا عن طريق تجديد مستويات الرطوبة في الجلد. يحتوي الصبار أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها تهدئة التهيج والاحمرار، وهي الأسباب الشائعة وراء البشرة الباهتة. الصبار يهدئ البشرة ويحبس الرطوبة، مما يساعدك على الحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

بذور الكتان

العنصر الأخير في قائمة الأطعمة الضرورية للحصول على بشرة زجاجية، هو بذور الكتان. فهي مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والدهون الأساسية التي تحافظ على وظيفة حاجز الجلد، وتحافظ على الرطوبة، وتحميها من الأضرار البيئية. وهذا يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا ونضارة.

تحتوي بذور الكتان على قشور، ومركبات نباتية ذات خصائص مضادة للأكسدة وشبيهة بالإستروجين. تساعد القشور على تقليل الالتهاب وتعزيز دوران الخلايا، مما يكشف عن لون بشرة أكثر إشراقًا وصحة. من خلال دمج بذور الكتان في نظامك الغذائي، سوف تتوهج من الداخل إلى الخارج.