لماذا تحظر كوريا الشمالية النساء من وضع طلاء الشفاه الأحمر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024
مقالات ذات صلة
10 فروق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
صور أول طلاء شفاه مصنوع من الأحجار
7 أشياء مدهشة لم تكن تعرفها عن كوريا الشمالية

تطبق كوريا الشمالية، تحت قيادة كيم جونغ أون، قوانين يمكن وصفها بالصارمة أو غير العادية في كثير من الأحيان، وتمتد إلى التدخل حتى في اختيارات الموضة والماكياج. ويفرض النظام حظراً على ماركات الأزياء ومستحضرات التجميل العالمية الشهيرة، مع فرض عقوبات صارمة في حالة عدم الامتثال للقوانين. لكن لماذا حظرت كوريا الشمالية النساء من وضع أحمر الشفاه باللون الأحمر؟

لماذا منعت كوريا الشمالية طلاء الشفاه الأحمر؟

على الرغم من أن اللون الأحمر له روابط تاريخية بالشيوعية، إلا أن كوريا الشمالية منعت أحمر الشفاه الأحمر لأسباب أخرى وهي كما يلي:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

  • لأن القيادة تعتبره رمزا للرأسمالية، وليس للأفكار الشيوعية. في الواقع، يعتبر المكياج الثقيل أمراً غير مقبول في كوريا الشمالية ويُنظر إليه على أنه علامة على النفوذ الغربي.
  • وسبب آخر وهو أن النظام يخشى من أن النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه باللون الأحمر، قد يجعلهن يبدون جذابات للغاية، وبالتالي يتعارض مع موقف الحكومة بشأن إبقاء الأمور بسيطة ومتواضعة. لذلك، لا يُسمح للنساء إلا بوضع الحد الأدنى من الماكياج، وفقًا للقانون.

موضات أخرى ممنوعة في كوريا الشمالية بأمر القانون

وتمتد سيطرة كوريا الشمالية على المظهر الشخصي إلى ما هو أبعد من أحمر الشفاه. في السنوات الأخيرة، حظر نظام كيم جونغ أون، العديد من العناصر والأساليب الأخرى التي يفترض أنها مرتبطة بالأيديولوجية الرأسمالية، بما في ذلك:

  • الجينز الضيق أو الأزرق.
  • ثقب الجسم.
  • بعض تسريحات الشعر مثل البوري والشعر الطويل للنساء. ويُسمح فقط بتسريحات الشعر المعتمدة من قبل الدولة لكل من الرجال والنساء.

ومع ذلك، فإن بعض حالات الحظر شخصية أكثر منها أيديولوجية. حيث تشير التقارير إلى أن بعض أنماط الموضة، مثل المعاطف السوداء أو تصفيفة الشعر المميزة للسيد جونغ أون، محظورة لمجرد أنه لا يريد أن يقلده الناس. للتأكد من أن الناس يتبعون هذه القواعد، لديهم ما يسمى بـ"Gyuchaldae" أو "شرطة الموضة"، الذين يراقبون عن كثب مظهر الجميع.

عقوبات مخالفة القوانين في كوريا الشمالية

الأشخاص الذين يحاولون تجاوز هذه الحدود، مثل وضع طلاء شفاه باللون الأحمر أو ثقب الجسم أو ارتداء الجينز الأزرق أو الضيق، يمكن أن يواجهوا عواقب وخيمة. قد تتم معاقبتهم أو تغريمهم أو إيقافهم أمام العامة ويمكن حتى تقطيع ملابسهم حتى لا يرتدونها مرة أخرى بعد الآن.