لماذا تفشل في تحقيق أهدافك؟ اعرف السبب وفقاً لبرجك

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تعرف على لونك المفضل وفقاً لبرجك
أنواع الأمراض التي قد تصيبك وفقاً لبرجك
وفقاً لبرجك الفلكي: أنسب طرق الاسترخاء المناسبة لك

لدينا جميعاً تقريباً أهدافاً نسعى لتحقيقها سواء أهداف مهنية أو اجتماعية أو مادية، لكن بعضنا يستطيع الوصول إلى أهدافه بينما يعاني البعض الآخر للنجاح في ذلك.

هل عانيت باستمرار من الفشل في تحقيق أهدافك؟ على الرغم من أن السبب وراء ذلك قد يعود لمجموعة من العوامل، إلا أن عالم الأبراج لديه فكرة حول السبب، اعرف سبب عدم تحقيق أهدافك وفقاً لبرجك في هذا المقال!

برج الحمل

(أنت غير صبور بما فيه الكفاية)

برج الحمل، الصبر ليس أفضل نقاط  قوتك. تحب التسرع والمجازفة، ووضع خطط على المدى الطويل ليس شيئًا تستمتع به، بل تريد رؤية النتائج! عندما يتعلق الأمر بالأهداف، فغالبًا ما تكافح من أجل الاستمرار في وجود حافز لإنجاز المهام (خاصة عندما تكون هناك مشاريع أخرى ستحقق لك التغيير الذي تريد رؤيته بشكل أسرع بكثير).

لمحاربة هذا، حاول الاحتفاظ بهدف واحد أطول إلى جانب عدة أهداف أخرى أقصر. سيتم تحفيزك برؤية تغييرات صغيرة أثناء انتظار مكافأة أكبر.

برج الثور

(أنت تقدس منطقة الراحة)

باعتبارك برج الثور، ربما تعلم بالفعل أنك تحب منطقة الراحة الخاصة بك. يجد برجك في بعض الأحيان أنه من المستحيل المخاطرة، مما قد يجعل تحقيق أهدافك عملية بطيئة في بعض الأحيان. عندما يتعلق الأمر بالمهام التي تتطلب القليل من التحدي والعفوية.

قد تجد صعوبة في الالتزام بالخطة. ولكن يمكنك دائمًا محاولة إجراء تغييرات صغيرة واحدة تلو الأخرى.

برج الجوزاء

(أنت مشغول بأكثر من شيء في وقت واحد)

برج الجوزاء، لديك الكثير في الأشياء التي تقوم بها. فأنت متعدد الأوجه، ولا يمكنك إلا أن تفعل مليون شيء في وقت واحد. لكن الانجراف في كل الاتجاهات يجعل من الصعب التركيز على شيء واحد في كل مرة. المشاريع التي تتطلب الكثير من التركيز والوقت لا تناسبك دائمًا، خاصة إذا كانت تستغرق وقتًا طويلاً وتجد نفسك مهتمًا أكثر ببدء شيء جديد.

ومع ذلك، يمكنك دائمًا محاولة البدء في العديد من المشاريع الصغيرة الجديدة أثناء العمل على شيء طويل المدى كوسيلة للحفاظ على اهتمامك.

برج السرطان

(لا تستطيع وضع الحدود والالتزام بها)

برج السرطان، ربما سمعت من قبل أنك بحاجة إلى وضع بعض الحدود مع الآخرين. ولكن ماذا عن نفسك؟ أنت تميل أحيانًا إلى أن تكون متساهلاً بشكل مفرط عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافك. المواعيد النهائية الصعبة والمشاريع الجادة ليست دائمًا موطن قوتك.

إذا كنت تريد العمل على التخلص من هذا السلوك، فحاول تحميل نفسك المسؤولية (واطلب المساعدة من أصدقائك أو عائلتك). حدد لنفسك أهدافًا تريد تحقيقها بطريقة معينة، وتتبع تقدمك للتأكد من التزامك بها.

برج الأسد

(لا تعرف الطريقة الصحيحة لاستثمار وقتك وإمكاناتك)

برج الأسد، برجك يميل إلى تحقيق الكثير من الإنجازات لتكون محط إعجاب الآخرين! ولكن عندما تحدد أهدافًا شخصية تواجه صعوبة في تحقيقها أحيانًا. إذا كان ذلك ممكنًا، قد ترغب في دعوة أشخاص آخرين للانضمام إليك في هذه الأهداف أو إخبارهم فقط بما تعمل عليه. هذه طريقة رائعة لتحقيق ذلك بحيث يظل من الممكن عرض إنجازاتك الشخصية للأشخاص الذين ترغب في مشاركتها معهم وإشباع هذا الجانب الباحث عن الاهتمام.

برج العذراء

(تضع توقعات ومعايير عالية أكثر من اللازم)

برج العذراء، لو كان الأمر متروكًا لك، فلن ينتهي أي شيء على الإطلاق. عندما يتعلق الأمر بالمشاريع التي ليس لها موعد نهائي أو أهداف شخصية تعمل عليها، فلن تتمكن أبدًا من إنجازها. أنت رائع عندما يتعلق الأمر بالاهتمام بالتفاصيل، الأمر الذي من شأنه أن يسهل عليك أكثر من غيرك تحقيق أهدافك. لكن عليك إعادة تركيز جهودك على تحديد تاريخ انتهاء لنفسك بدلاً من الاستمرار في إجراء تغييرات طفيفة.

أولاً، يمكنك دائمًا محاولة تحديد هدف شخصي يتغير باستمرار، حتى تتمكن من تحديث خططك أثناء تحقيقها. ثانيًا، يجب عليك أيضًا التركيز على إنشاء أهداف صغيرة ذات مواعيد نهائية تضمن أنك لن تكون قادرًا على الاستمرار في السعي لتحقيق الكمال الكامل في أي منها، كطريقة للتخلص من ميلك إلى الكمال.

برج الميزان

(أنت غير حاسم ومتردد)

برج الميزان، عندما يتعلق الأمر بأهدافك الشخصية، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من التطلعات. أنت اجتماعي وناجح مهنياً للغاية، مما يجعلك محبوبًا في حياتك الشخصية والمهنية. لكنك تواجه أيضًا صعوبة عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، الأمر الذي قد يجعلك أحيانًا تحاول تحقيق كل شيء مرة واحدة (حتى عندما لا يكون ذلك ممكنًا) أو ينتهي بك الأمر بلا شيء لأنك استغرقت وقتًا طويلاً لاتخاذ القرار.

من الصعب معرفة أنه لا يمكنك دائمًا الحصول على كل شيء مرة واحدة. لكن لا يوجد قرار أسوأ من القرار الذي لست متأكدًا منه. حاول أن تطلب النصيحة ممن تثق بهم قدر الإمكان، حتى تشعر على الأقل بالثقة والدعم في القرار الذي ستتخذه في النهاية.

برج العقرب

(أنت غير ملتزم)

برج العقرب، أنت جيد بشكل عام في فهم عقلك الباطن، وفي بعض الأحيان يتحكم في تصرفاتك اليومية أيضًا. ربما تتجنب دون وعي هدفًا ما لأنه لم يعد يتماشى معك أو حتى لأنك تقوم بتخريب نجاحاتك بنفسك. وفي كلتا الحالتين، هذا شيء يستحق بعض التفكير من جانبك. عندما تكون ملتزمًا بأهدافك، فإنك تظهر ذلك، فأنت ملتزم وجاد في عملك. ولكن عندما تكون هناك أهداف لم تتمكن من تحقيقها، فعادةً ما يكون ذلك لأنك لم تعد ملتزمًا بها.

غالبًا ما يكون هناك سبب يجعلك تتصرف بشكل أقل جدية تجاه شيء ما، حتى لو استغرق الأمر بعض الوقت لاكتشاف هذا السبب، فمن المفيد التفكير فيه لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة نفسك في إنهاء مشروع أو الانتقال إلى شيء جديد .

برج القوس

(أنت تتنقل بين الأشياء والمشاريع المختلفة بسرعة كبيرة)

برج القوس، من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأهداف غير المكتملة. هذا لأنك تحب التنقل من شيء إلى آخر، ولا تلتزم أبدًا بمشروع واحد لفترة طويلة. بمجرد أن تخطر لك فكرة ما في رأسك، تبدأ العمل عليها (وعادة ما تحلم أحلامًا كبيرة حولها أيضًا)، لكنك سرعان ما تجد مصدرًا آخر للإلهام، ثم مصدرًا آخر بعد ذلك.

تستمر في ملاحقة هذه المشاريع الجديدة والأهداف الجديدة، وتتخلص من المشاريع القديمة لأنها إما لم تعد تهمك أو لم تعد تخدمك. عندما تتغير اهتماماتك بسرعة كبيرة، قد يكون من الصعب مواكبة أي منها! ولمواجهة ذلك، يمكنك التركيز على اختيار أهداف قصيرة المدى للغاية أو اختيار مشاريع أطول تشمل العديد من اهتماماتك.

برج الجدي

(تعمل على أكثر من شيء في الوقت نفسه)

برج الجدي، أنت معروف بتحقيق أهدافك مهما كانت الظروف. عندما تكافح من أجل تحقيق هدف، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب أنك مشغول أيضًا بملايين الأشياء الأخرى. قد يكون من الصعب بشكل خاص على برجك الاعتراف بالإرهاق لأنك معتاد على تحميل نفسك أكثر من اللازم (وغالبًا ما تستمتع بوجود الكثير للقيام به).

لكن عندما لا تحقق أهدافك بالطريقة التي اعتدت عليها، خذ خطوة إلى الوراء لترى ما إذا كنت تعمل على الكثير في وقت واحد. قم بتنظيم أهدافك وترتيب أولوياتها بطريقة منطقية بالنسبة لك (وتتيح لك بعض الوقت لإجراء القليل من البحث والتطوير).

برج الدلو

(لا تطلب المساعدة حتى عندما تكون في أمس الحاجة إليها)

برج الدلو، يمكنك بالتأكيد أن تطلب المشورة من محترفين آخرين في مجالك. تستمتع أحيانًا بالاجتماع مع أولئك الذين يعرفون بالضبط ما تعمل عليه (ولماذا). ولكن عندما يتعلق الأمر بالأهداف التي لا تملك فيها شبكة اجتماعية للتحدث عنها، فإنك تكافح من أجل التواصل وطلب المساعدة عندما تحتاج إليها.

غالبًا ما تريد القيام بالأشياء بنفسك، فأنت تريد الحصول على جميع الحلول وإكمال مشاريعك بمفردك. إنه لمن دواعي سرورك أن تكون المبتكر والباني. لكن في بعض الأحيان، تحتاج إلى المساعدة لإكمال أهدافك بكفاءة أكبر. هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تفعل كل شيء بنفسك، فقط قد تحتاج إلى القليل من القوة العقلية الإضافية لدفعك نحو خط النهاية. فكر في طلب النصيحة التي يمكنك تنفيذها بنفسك بدلاً من الاستعانة بمصادر خارجية لأجزاء من المشروع، فهذا سيؤكد لك أنك لا تزال تمتلك المهارات اللازمة لإنهاء أهدافك بنفسك.

برج الحوت

(قضاء الكثير من الوقت في التفكير بدلاً من البدء في التنفيذ)

برج الحوت، غالبًا ما يغوص في خيالك، وتحلم بكل الأشياء المختلفة التي تريد القيام بها. ربما ستلاحظ أنه عندما تبدأ هدفًا خاصًا بك، فأنت عادةً ما تكون قادرًا على إنهائه، ومن المؤكد أنك لا تفتقر إلى الإلهام. ولكن لأنك حالم، تقضي أحيانًا كل وقتك في التفكير في الأهداف التي تريد تحقيقها بدلاً من البدء بها.

عندما ترغب في إنجاز أهدافك لاحقًا، ربما تكون قد فقدت الاهتمام بالفعل. قد تقع أيضًا ضحية لفكرة أنك تحتاج إلى الانتظار حتى يحدث شيء ما قبل أن تتمكن من البدء في العمل على تحقيق أهدافك. لذا فكر في هدف صغير لنفسك يمكنك أن تبدأ به على الفور، مهما كان.