لماذا يمنع الطيارون من إطلاق اللحى؟.. سر خطير يكشف لأول مرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يكشف لأول مرة عن ندمه بسبب قضية الطيار أبواليسر
أغرب ما كانت تحمله الأميرة ديانا في رحلات السفر: سر يكشف لأول مرة
أطفال يصرحون لأول مرة عن قصص حبهم السرية

سلط صانع المحتوى الشهير "Zack D. Films"، الضوء، على أسباب منع شركات الطيران لطياريها الذكور من إطلاق اللحى، إذ لا يتعلق الأمر بالجوانب الجمالية كما يعتقد البعض.

وكشف "Zack D. Films"، في أحدث مقاطع قناته على "يوتيوب"، والتي يتجاوز عدد مشتركيها أكثر من 15 مليون مستخدم، أن وجود اللحية يشكل خطراً على حياة الطيار في حال حدوث حالة طوارئ على متن الطائرة التي يقودها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح أن بعض حالات الطوارئ الجوية تستدعي استخدام الطيار لقناع الأكسجين، ولكن وجود شعر الوجه قد يؤثر على إحكام القناع على وجهه، مما يؤدي إلى حدوث التسرب. 

  • اقرأ أيضاً

خطة لتصميم أول طائرة ركاب تعمل بالذكاء الاصطناعي.. بدون طيار

وعرض "Zack D. Films" خلال مقطعه هذا، سيناريو افتراضي يبرز العواقب الكارثية المحتملة، قائلاً: "عند وضع الطيار لقناع الأكسجين في حالات الطوارئ، يتشكل ختم محكم حول الوجه، وهذا ضروري لتزويد الطيار بكمية كافية من الأكسجين".

وأضاف: "لكن إذا كان الطيار ملتحياً، فإن شعر الوجه يمنع إحكام الختم بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تسرب الأكسجين، وهو ما قد يتسبب في نتائج خطيرة."

واختتم صانع المحتوى قائلاً: "لهذا السبب، نادرًا ما ترى طياراً بلحية."


 

وتختلف سياسات شركات الطيران حول هذا الأمر، فمثلاً، تسمح شركة "دلتا" الأمريكية للطيارين بوجود "السوالف" بشرط ألا تتجاوز منتصف الأذن، أما الشوارب فيجب أن تكون مشذبة وألا تتجاوز زاويتي الفم، ولكن لا يُسمح للطيارين بوجود لحى لضمان إمكانية استخدام قناع الأكسجين بشكل محكم في حال وقوع حالة طوارئ.

وفي مقابلة مع موقع "Thrillist"، قال متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية (FAA): "لا توجد لدينا لوائح تلزم الطيارين بحلاقة الذقن، ولكن العديد من شركات الطيران لديها سياسات تتطلب من الطيارين ألا يكون لديهم لحى، أو أن تكون لحاهم محدودة للغاية لضمان إحكام قناع الأكسجين في حال الضرورة".

وأضاف المتحدث: "نحن نلزم بضرورة أن تكون أقنعة الأكسجين فعالة، وقد تتخذ شركات الطيران إجراءات إضافية من خلال مطالبة الطيارين بأن يكونوا حليقي الذقن أو لديهم لحى صغيرة لتأمين استخدام القناع".

  • اقرأ أيضاً

قائد طائرة يقدم بيتزا مجانية لركاب رحلته بعد هبوط اضطراري