لمراقبة الصحة.. كل ما تريد معرفته عن "التوأم الرقمي"

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
كل ما تريد معرفته عن iPad mini 6
أحد الشعانين: كل ما تريد معرفته عن أحد السعف
كل ما تريد معرفته عن لقاح سينوفارم

كشف وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، أمس الاثنين، أثناء ملتقى الصحة العالمي، عن إطلاق "التوأم الرقمي"، فهو من أحدث تقنية بالذكاء الاصطناعي لتقديم النصائح الطبية وقراءة الواقع الصحي للمستفيد. 

وأعلن وزير الصحة خلال ملتقى الصحة العالمي، أن "التوأم الرقمي" سيقوم بقراء الواقع الصحي ليقدم للمستفيد أفضل النصائح الطبية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، عن ضمن الخصائص المتعلقة بـ"التوأم الرقمي" عبر تطبيق صحتي، والتي تشمل: 

  • التبؤ المبكر بخطر إصابة الفرد.
  • ربط الفرد مع الطبيب.
  • تحقيق مستهدف الرعاية الصحية الوقائية.

مميزات التوأم الرقمي عبر تطبيق صحتي 

من ضمن مميزات "التوأم الرقمي" يساهم في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، من خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية عبر الحلول التقنية المبتكرة وتعزيز الوقاية الصحية.

كما توفر "التوأم الرقمي" تجربة صحية متطورة، حيث تقوم بمراقبة البيانات الصحية باستمرار، مما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة وتقديم الإرشادات الطبية في الوقت المناسب. 

ملتقى الصحة العالمي 2024

وانطلقت أمس الاثنين أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة "تحالف" المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة إنفورما العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري، ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقى حتى 23 أكتوبر 2024م.

ويتيح الملتقى للزوار الوصول عبر طريق الرياض القصيم "بوابة الصقر" فقط بناءً على تعليمات الجهات المسؤولة، كما يوفر ملتقى الصحة العالمي أكثر من 80 حافلة ترددية تنقل الزوار من وإلى الحدث مجانًا عبر نقطتين للتجمع وهي: مواقف هيلتون جاردن إن، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث تبدأ رحلات المغادرة للملتقى من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 6:00 مساءً، والعودة من الساعة 12:30 مساءً إلى الساعة 9:30 مساءً، ويقدم الملتقى خصمًا لدى تطبيق كريم باستخدام كود (GHE24)، وأجرة عبر كود (TAH2024)، ويضم الملتقى في محيطه أكثر من 80 عربة جولف تنقل الزوار إلى البوابات مباشرة، هذا إلى جانب تضاعف السعة الاستيعابية لمواقف السيارات.

والجدير بالذكر، ملتقى الصحة العالمي يوفر تجربة سلسة لكل زواره عبر تطبيق الملتقى الرسمي، والذي يتيح إمكانية تصفح الجلسات وأجندة الأيام وقائمة المتحدثين وغيرها.