لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني (رابط مباشر)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر
نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. رابط الحصول عليها
ظهرت الآن رسميا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ساعات قليلة، وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، نتائج الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

ويتطلع نحو 100 ألف طالب وطالبة ممن خاضوا الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2024، إلى معرفة نتائجهم، تمهيداً لتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة من التنسيق الجامعي، والتي بدأت اليوم.

ويعتمد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، ومن ثم تعلن النتيجة رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية رصد الدرجات وإعداد الكشوف النهائية تسير على قدم وساق، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال سويعات.

ونبهت الوزارة على أن جميع المواعيد التي يتم تداولها حول إعلان نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2024 لا أساس لها من الصحة، داعية الجميع إلى التريث حتى إعلان الرسمي عن النتائج فور انتهاء أعمال التصحيح.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويوفر "رائج" للطلاب الآن أسهل طريقة لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط، واتباع الخطوات التالية:

  • اقرأ أيضاً

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. موعد إعلانها رسميا

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي: يجب على الطلاب زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية: بعد الدخول إلى الموقع، يجب النقر على أيقونة "الخدمات الإلكترونية"، ومن ثم الضغط على نتيجة الثانوية العامة للانتقال إلى صفحة الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.
  3. إدخال البيانات المطلوبة: في الصفحة التالية، يُطلب من الطلاب إدخال بياناتهم الشخصية، مثل "الاسم" و"رقم الجلوس"، مع التأكد من دقة البيانات المدخلة.
  4. الضغط على زر الاستعلام: بعد التأكد من صحة البيانات، يجب الضغط على زر “استعلام عن نتيجة الثانوية العامة”. ستظهر النتيجة فورًا على الشاشة، ويمكن للطالب طباعتها أو حفظها.

تنسيق المرحلة الثالثة

ويتزامن اقتراب إعلان نتائج الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة 2024 مع بدء تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات، حيث يتاح للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلتين الأولى والثانية فرصة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد التي يرغبون بها، ولا سيما وأنه لا يزال هناك أماكن شاغرة في عدد من الكليات مثل التربية والعلوم والآداب.

  • اقرأ أيضاً

نظام الثانوية العامة الجديد.. المقررات الدراسية وموعد تطبيقه