مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة العاشرة في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه
الهلال يتوج بطلا للدوري السعودي للمرة الـ18 في تاريخه
الهلال يُتوّج بطلا للدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه

حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة العاشرة في تاريخه، والرابعة على التوالي، بعد فوزه المثير على وست هام يونايتد بثلاثية مقابل هدف في الجولة الأخيرة من المسابقة.

أحداث مباراة التتويج

فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء منذ اللحظات الأولى، ونجح في افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق فيل فودين، بعد تمريرة حاسمة من بيرناردو سيلفا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واصل سيتي ضغطه على وست هام، ونجح فودين في تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 18، مستفيدًا من تمريرة رائعة من جيريمي دوكو.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تمكن وست هام من تقليص الفارق عن طريق الغاني محمد قدوس، الذي سجل هدفًا رائعًا من ضربة مزدوجة.

لكن سرعان ما استعاد مانشستر سيتي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، ونجح رودريجو هيرنانديز في حسم النتيجة لصالح فريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 54.

إنجاز تاريخي لكتيبة جوارديولا

بهذا الانتصار، أحكمت كتيبة المدرب بيب جوارديولا قبضتها على الصدارة، محققةً 91 نقطة، ومتفوقةً بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف، لينتزع الفريق السماوي اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

وحقق السيتي بهذا التتويج إنجازًا تاريخيًا بالفوز باللقب أربع مرات متتالية، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، سواء في عهد البريميرليغ أو في تاريخ البطولة الذي يمتد لأكثر من قرن وثلاثين عامًا.