مجسمات قادة الإمارات تزين سماء مصر بحفل الكليات العسكرية

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
صور عروض عسكرية تزين سماء السعودية احتفالا باليوم الوطني 91
الألعاب النارية تزين سماء الإمارات احتفالا بالعام الجديد (فيديو)
بالفيديو : طيار يرسم اسم مصر فوق سماء الإمارات

شهدت سماء القاهرة احتفالاً استثنائياً بتخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية المصرية، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد الحفل عرضاً مبهراً لمجسمات تحاكي مسيرة القيادة الإماراتية، بدءاً من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وصولًا إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث أضفت هذه المجسمات لمسة خاصة على الاحتفال، معبرة عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل اليوم إلى القاهرة في زيارة عمل إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه ــ لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي ــ فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ورحب الرئيس المصري - خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار- بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في مصر، مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية زيارة سموه في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.

وقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية، من داخل الأكاديمية العسكرية المصرية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبمجرد وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس إلى مقر الأكاديمية العسكرية المصرية، وتوجه الزعيمان إلى منصة العلم، حيث تم رفع علمي البلدين وعلم القوات المسلحة المصرية.

وافتتح الرئيسان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية بالتزامن مع تخريج دفعات جديدة، بعد استعراض حرس الشرف لدى وصولهما لمقر الحفل.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، كلمة في سجل كبار الزوار في الأكاديمية العسكرية المصرية قال فيها: "سعدت بزيارة هذا الصرح العسكري العريق الذي يليق بالقوات المسلحة المصرية وتاريخها المشرف والمشاركة مع أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي في تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.. أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة".

وفي كلمة له خلال الحفل، شكر السيسي، شقيقه الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق له، لمشاركته فى حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية ٢٠٢٤، قائلاً: "أخى الحبيب الشيخ محمد بن زايد.. أشكرك والوفد المرافق لك على تشريفك وحضورك الحفل رغم انشغالك الشديد".

وتابع الرئيس السيسي بالقول: "وجودك معنا شرف كبير وشكرًا لوجودك معنا ودايمًا مع بعض في الخير إن شاء الله".