محمد صلاح يُتوج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول عن موسم 2023-24

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
تقارير: محمد صلاح سيغادر ليفربول نهاية الموسم
محمد صلاح يعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي

تُوج النجم المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام في نادي ليفربول عن موسم 2023-2024، وذلك بعد حصوله على أغلبية الأصوات في الاستفتاء الجماهيري الذي طرحه الموقع الرسمي لـ"الريدز".

ويعد هذا التكريم هو الرابع من نوعه لصلاح خلال مسيرته مع ليفربول والممتدة لأكثر من 7 سنوات، وذلك بعد فوزه بالجائزة في مواسم 2017-2018 و2020-2021 و2021-2022.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال موقع ليفربول الرسمي: "محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من شركة ستاندرد تشارترد الراعي الرسمي لليفربول".

وأضاف: "جاء اللاعب المصري في المقدمة لموسم 2023-24 في استطلاع للرأي متقدماً على فيرجيل فان ديك وأليكسيس ماك أليستر، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي ليحصل على الجائزة للمرة الرابعة خلال سبع سنوات قضاها في أنفيلد".

إنجازات صلاح مع ليفربول خلال موسم 2023-2024

وتألق صلاح خلال موسم 2023-2024، حيث تصدر قائمة هدافي ليفربول بتسجيله 25 هدفاً وصنعه 13 تمريرة حاسمة خلال مشاركته في 44 مباراة في جميع المسابقات.

وساهم "مو" بشكل كبير في تحقيق ليفربول لقب كأس كاراباو، كما ضمن تأهلهم لدوري أبطال أوروبا بحصولهم على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بداية قوية وتحديات في منتصف الموسم

وانطلق صلاح خلال الموسم المنقضي بشكل استثنائي، حيث حصد جميع جوائز ستاندرد تشارترد لأفضل لاعب في الشهر بين سبتمبر ونوفمبر، بالإضافة إلى جائزة الدوري الإنجليزي الممتاز لأفضل لاعب في شهر أكتوبر.

  • اقرأ أيضاً

حليق الرأس.. "لوك" جديد لمحمد صلاح يثير ضجة بمواقع التواصل

ولم تخل مسيرة صلاح خلال هذا الموسم من التحديات، إذ تعرض لإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، مما أثر على مشواره بشكل مؤقت.

عودة قوية وإنجازات تاريخية

على الرغم من الإصابة، عاد صلاح ليُسجل إنجازاً لم يسبقه إليه أي لاعب آخر، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يُسجل 20 هدفًا أو أكثر ويصنع 10 تمريرات حاسمة أو أكثر في 7 مواسم متتالية، وذلك بعد تسجيله وصناعته في الفوز 4-2 على توتنهام هوتسبير الشهر الماضي في المباريات الأخيرة لناديه هذا الموسم.

كما أصبح صلاح بذلك أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصل إلى أرقام مزدوجة في كل من الأهداف والتمريرات الحاسمة لمدة ثلاثة مواسم على التوالي.

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم في 2024