مصر.. إتاحة الزيارات المسائية للأهرامات بدءا من فبراير 2025

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
المملكة تستقبل العالم.. إتاحة تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 6 دول
عبارات مسائية إيجابية
كلمات مسائية راقية

أكد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار في مصر، أن الوزارة تواصل جهودها في مراقبة سوق العمرة داخل البلاد، والتصدي للكيانات غير الشرعية العاملة في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية والمواطنين، عبر تقديم البلاغات الرسمية حول أماكن تواجد تلك الكيانات.

ومن جهة أخرى، كشف الوزير عن خطة ترويجية جديدة طموحة تستهدف جذب فئات سياحية معينة من مختلف الدول، عبر تخصيص رسائل مخصصة إلى سياح كل دولة مستهدفة على حدة، مع الأخذ في الاعتبار اهتمامات وتفضيلات هؤلاء السياح بما يخدم تطلعاتهم، ويجذبهم لزيارة مصر بشكل مباشر.

  • اقرأ أيضاً

كيف بنيت الأهرامات المصرية؟.. علماء يحلون اللغز أخيرًا

وفي سياق متصل، أعلن فتحي أن منطقة الأهرامات الأثرية ستفتح أبوابها للزيارة اعتباراً من فبراير 2025، موضحاً أن التحضيرات جارية لإعداد نظم إضاءة متطور، لتمكين السياح من زيارة المنطقة خلال المساء، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التطوير التي تتولاها شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، لضمان تجربة سياحية ليلية مميزة.

منطقة الأهرامات الأثرية

وتحظى منطقة الأهرامات الأثرية باهتمام عالمي واسع، حيث يتوافد إليها السائحون من شتى بقاع الدنيا للاستمتاع بمشاهدة هذه المعالم التاريخية الفريدة، التي تجسد عظمة الحضارة المصرية القديمة.

وتلعب الأهرامات دوراً رئيسياً في جذب ملايين السياح إلى مصر سنوياً، والذين يأتون للاستمتاع بواحدة من عجائب الدنيا السبع، والتأمل في هذه البنايات الضخمة التي تعود لآلاف السنين، التي تجسد للإبداع الهندسي للمصري القديم الذي أدهش العلماء الباحثين والمؤرخين والزوار على مر العصور.

  • اقرأ أيضاً

أسرار أقدم 7 حضارات إنسانية على الأرض.. بلاد الرافدين ومصر