مصر.. زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي لـ3 ساعات يوميا

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
انقطاع غامض للتيار الكهربائي يشل حركة 19 ولاية في البرازيل
طقس قاس يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 40 منطقة بالكويت
مصر.. عودة خدمة الإنترنت الأرضي للعمل بعد انقطاع دام أكثر من 5 ساعات

كشف مصدر بوزارة الكهرباء المصرية، عن بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ثلاث ساعات يومياً، وذلك بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي المُوردة لمحطات توليد الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأوضح المصدر في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر التي تشهدها مصر خلال اليومين الحاليين أدت إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ، حيث تخطى 35 ألف ميجاوات، ما أدى إلى عجز محطات الكهرباء على تلبية الطلب المرتفع نتيجة نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي المُوردة للمحطات، ومن ثم كان قرار زيادة تخفيف الأحمال لثلاث ساعات بدلاً من ساعتين فقط.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تأمل بأن تكون الزيادة في مدة انقطاعات التيار مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز المتاحة.

  • اقرأ أيضاً

الكويت تعلن قطع الكهرباء حتى ساعتين لمواجهة زيادة الأحمال

ودعا المصدر المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة من خلال ضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة 25 درجة مئوية، وإغلاق الستائر والأبواب، واتباع خطوات أخرى تساهم في خفض الاستهلاك بشكل عام، مما يُقلل من قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

ومنذ صباح اليوم، اشتكى عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من انقطاعات كهربائية واسعة النطاق في مختلف أنحاء مصر، استمرت لثلاث ساعات في كل مرة.

وأعرب العديد من المستخدمين عن استيائهم من هذه الانقطاعات المفاجئة، خاصةً مع تزامنها مع ارتفاع درجات الحرارة.

وطالب البعض بضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكلة نقص الوقود والغاز الطبيعي، بينما اقترح آخرون خطوات عملية لترشيد استهلاك الكهرباء دون قطعها.

  • اقرأ أيضاً

الملايين في الهند وبنغلاديش بلا كهرباء بسبب إعصار "رمال"