مطار دبي يتجاوز 5 ملايين مقعد شهريا للمرة الخامسة في 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
بـ5 ملايين مقعد مجدول.. مطار دبي يتصدر مطارات العالم في السعة المقعدية
دبي تستقبل أكثر من 9 ملايين زائر في النصف الأول من 2024
وصول الطائرة الخامسة عشرة لإغاثة الشعب الفلسطيني إلى مطار العريش

حقق مطار دبي الدولي إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاته الحافل، بتجاوز السعة المقعدية المجدولة على رحلاته الدولية حاجز الخمسة ملايين مقعد شهرياً (10 ملايين في الاتجاهين) للمرة الخامسة على التوالي منذ بداية العام الجاري.

وفقًا للبيانات المقدمة من مؤسسة "أو إيه جي" الدولية، سجّل مطار دبي أكثر من خمسة ملايين مقعد مجدول خلال يناير 2024، واستمر في تحقيق أرقام قياسية خلال الأشهر التالية، حيث بلغت السعة المقعدية في فبراير 4.73 ملايين، وفي مارس ارتفعت إلى خمسة ملايين مقعد، أما في أبريل، فقد سجّل المطار 4.88 ملايين مقعد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مع استمرار النمو، تخطى مطار دبي مجددًا حاجز خمسة ملايين مقعد في مايو، واستمر في تحقيق أرقام قياسية خلال يونيو (4.93 ملايين مقعد)، يوليو (خمسة ملايين و100 ألف مقعد)، وأغسطس (خمسة ملايين و160 ألف مقعد).

وإجمالاً، استقبل المطار 44.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

  • اقرأ أيضاً

1327 رحلة من طيران الإمارات حول العالم أسبوعياً

كما تمكن مطار دبي من تعزيز مكانته كأكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين للعام العاشر على التوالي، حيث صعد إلى المركز الثاني عالمياً في إجمالي أعداد المسافرين الدوليين والمحليين معاً في عام 2023.

يذكر أن مطار دبي الدولي يربط بين 269 وجهة في 106 دول حول العالم، من خلال 101 شركة طيران دولية، مما يعزّز مكانة دبي كمركز عالمي رائد للأعمال والخدمات اللوجستية.

تعزيز التعاون الخليجي

وفي سياق متصل، أكد مطار دبي مجدداً التزامه بتعزيز التعاون مع مطارات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال المشاركة في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول المجلس.

ويهدف هذا المنتدى إلى توحيد الجهود وتبادل الخبرات بين مطارات المنطقة، بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المسافرين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، ماجد الجوكر، أهمية التعاون مع مطارات دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تطوير البنية التحتية وتعزيز الكفاءة التشغيلية لقطاع الطيران في المنطقة.

وأضاف: "تعكس مشاركتنا في منتدى التزام مطارات دبي بتعزيز التعاون مع مطارات دول الخليج، من أجل خلق منظومة متكاملة تسهم في تطوير قطاع الطيران على المستويين الإقليمي والدولي".

وأتم: "يمثل هذا المنتدى فرصة محورية لتبادل الخبرات والاستراتيجيات التي من شأنها دعم التحول الرقمي، وتبني الابتكار لتعزيز الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة المسافرين في مطارات الخليج كافة".

  • اقرأ أيضاً

دبي تستقبل أكثر من 9 ملايين زائر في النصف الأول من 2024