مقاطع توثق ازدحاماً غير عادي على قمة إفرست

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
مقالات ذات صلة
اكتشاف نوع نادر من القطط تعيش على قمة جبل إفرست
مقطع فيديو من أعلى قمة إفرست بزاوية 360 درجة
مقاطع فيديو توثق سيطرة حشرات مجنحة على نيويورك

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله طوابير من المتسلقين وازدحام غير عادي على قمة جبل إفرست.

تقطعت السبل بالمتسلقين في أعقاب حادث وقع يوم الثلاثاء الذي تعرض فيه المتسلق البريطاني دانييل باترسون والنيبالي شيربا باستنجي للسقوط أثناء نزولهما من القمة وذلك وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

تم نشر مقطع الفيديو المتداول على موقع إنستغرام بواسطة راجان دويفيدي، والذي أظهره وهو ينتظر في طابور طويل مع عشرات المتسلقين خلفه وهم يحاولون الوصول إلى القمة. وقال دويفيدي في المنشور على منصة إنستغرام "جبل إيفرست ليس مزحة، بل هو في الواقع تسلق خطير للغاية".

وأضاف أنه بالنسبة له "كان النزول بمثابة كابوس، بينما كان هناك صف كبير من المتسلقين في طريقهم للصعود".

ووثقت العديد من المقاطع الأخرى، الازدحام للوصول إلى أعلى قمة في العالم (على ارتفاع 8848 مترًا)، وأطلق العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي على المشهد "ازدحام المرور على قمة إفرست".

وأعرب العديد من دعاة حماية البيئة والمتسلقين عن قلقهم إزاء الاكتظاظ في جبل إفرست. والذي لم تتضاءل شعبيته على الرغم من الحوادث والوفيات التي شهدها.

وآخر ثنائي يُخشى أن يكونا قد لقيا حتفهما هما مار باترسون، البالغ من العمر 39 عامًا، ودليله باستنجي شيربا، البالغ من العمر 23 عامًا. وقد وصلا إلى قمة القمة يوم الثلاثاء كجزء من مجموعة ولكن لم يسمع أحد عنهما منذ ذلك الحين، وفقًا لتقرير بي بي سي.

وقالت الشركة التي نظمت الرحلة إن الانهيار حدث على هيلاري ستيب، وهو سطح صخري عمودي بالقرب من القمة، وإن الرجال "سقطوا باتجاه جانب التبت من خلال منحدر عمودي للغاية".

ويعتبر الازدحام على قمة إفرست، شيء خطير لأن مستويات الأكسجين وضغط الهواء عند هذا الارتفاع لا يكفيان للحفاظ على حياة الإنسان لفترة طويلة.