ملخص مباراة العين والهلال: عودة نيمار وهاتريك رحيمي والدوسري

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
الساحر الزجاجي.. مسؤول بالهلال: لهذا السبب التعاقد مع نيمار مغامرة
ملخص مباراة العراق والكويت في تصفيات آسيا
ملخص مباراة السعودية 1 : 0 اليمن - الجولة الثالثة - خليجي22

في مباراة مثيرة أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد هزاع بن زايد، تغلب الهلال السعودي على مضيفه العين الإماراتي بنتيجة 5-4، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة.

سجل للعين المغربي سفيان رحيمي ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 38، 67، و90+5، فيما أضاف أنطونيو سنابريا الهدف الرابع في الدقيقة 60، فيما جاءت أهداف الهلال عن طريق سالم الدوسري، بتسجيله هاتريك في الدقائق 45+5، 63، و74، إضافة إلى أهداف رينان لودي وسيرجي سافيتش في الدقيقتين 26 و45+1 على التوالي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفاصيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي

أحداث الشوط الأول من مباراة العين والهلال 

بدأ اللقاء الذي حضره 24,126 متفرجاً، وسط أجواء من الحماس والإثارة، حيث حاول العين تعويض تعثراته السابقة، في حين سعى الهلال إلى تعزيز صدارته.

ومع تقدم العين في الهجمات المبكرة بفضل مهارات سفيان رحيمي، رد الهلال بفعالية، ونجح في استغلال أخطاء الدفاع، والحارس خالد عيسى الذي ترك مرماه خالياً في لحظة حاسمة ليسجل أول أهداف اللقاء.

وبعد تأخر العين بهدف، كثف لاعبوه من هجماتهم، لتضيع له فرص عدة قبل أن تثمر جهودهم في تسجيل هدف التعادل.


 

ومع تعادل العين، عاد الهلال ليهاجم مجدداً عن طريق الأطراف والعمق، مستفيداً من مساحات وثغرات على الجانب الأيسر، ليتمكن من إضافة هدفين آخرين.

وسنحت فرصة للعين لتقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، لكن تسديدة رحيمي اصطدمت بالمدافع الهلالي، وتحولت إلى خارج الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الهلال والعين

انطلق الشوط الثاني من دون تغييرات في صفوف الفريقين وبخلاف التوقعات اندفع لاعبو الهلال للهجوم، ولكن دون فرص حقيقية، فيما ظهرت أول فرصة خطيرة للعين بتسديدة قوية من تراوري مرت إلى جانب القائم.

بعد ذلك، توالت الفرص وتبادل الفريقان تسجيل الأهداف، ليرفع الهلال غلته إلى خمسة أهداف مقابل ثلاثة للعين قبل ربع ساعة من نهاية هذا الشوط، والذي شهد ظهور النجم البرازيلي نيمار بدخوله بديلا في الدقيقة 77 وسط هتافات صاخبة من جمهور الهلال.

طرد البليهي وركلة جزاء متأخرة للعين

وكادت المباراة أن تخرج عن متناول لاعبي الهلال في الدقيقة 80، بعدما تلقى مدافعه علي البليهي بطاقة حمراء بعد لمسه الكرة باليد داخل منطقة الجزاء، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين في ظل سيل من الهجمات العيناوية على مرماهم.

وبعد عدة محاولات هجومية من الفريق الإماراتي، احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 90+4، نفذها سفيان رحيمي بنجاح ليكمل "الهاتريك" ويقلص الفارق إلى هدف واحد.

اقترب العين من تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة بعد فرصة خطيرة من البديل لابا كودجو، لكن تسديدته علت العارضة، لينتهي اللقاء بفوز مثير للهلال الذي عزز صدارته في المجموعة، وابتعد عن أقرب منافسيه.

موقف الفريقين في دوري أبطال آسيا للنخبة

بهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط منفردًا بصدارة المجموعة، بينما بقي العين بنقطة واحدة.