ميتا تكشف عن مميزات فائقة بأكبر نماذجها للذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
ميتا تستعد لإطلاق روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي بحلول سبتمبر
هل يمكن للذكاء الاصطناعي التنبؤ بالزلازل؟
السعودية الثانية عالميا في الوعي بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا، اليوم الثلاثاء، عن توسيع نطاق الوصول إلى مساعدها الذكي "ميتا إيه.آي" وذلك في 22 دولة جديدة، بينها دول عربية إلى جانب الأرجنتين، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، المكسيك، بيرو والكاميرون.

وقالت "ميتا" إن مساعدها الذكي الجديد أصبح يدعم لغات جديدة تشمل الفرنسية، الألمانية، الهندية، الهندية (الكتابة الرومانية)، الإيطالية، البرتغالية والإسبانية على واتساب، إنستغرام، ماسنجر وفيسبوك، مع وعد بإضافة المزيد من اللغات مستقبلا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يأتي هذا التوسع في إطار سعي ميتا لتطوير أدوات ذكية تساعد المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام في وقت أقل، وتوليد أفكار إبداعية واكتساب معارف جديدة.

ويوفر "ميتا إيه.آي" للمستخدمين إمكانية طرح الأسئلة والحصول على إرشادات، وإنجاز المهام البسيطة، بالإضافة إلى المساعدة في مجالات توليد أفكار وتصميمات إبداعية.

  • اقرأ أيضاً

واتساب يتيح ميزة إنشاء أحداث في الدردشات الجماعية

وأكدت "ميتا" على التزامها بتحديث "ميتا إيه.آي" كل أسبوعين بناءً على ملاحظات المستخدمين، وذلك بهدف تحسين التجربة وإضافة ميزات جديدة تساعد المستخدمين على الإبداع والإنجاز.

ميزة "تخيلني"

وكشفت ميتا أيضاً عن ميزة جديدة باسم "تخيلني" تتيح للمستخدمين رؤية أنفسهم في أدوار مختلفة. وتعمل هذه الميزة حاليا في مرحلة تجريبية بالولايات المتحدة الأمريكية. ويمكن للمستخدمين من خلالها تحميل صورة شخصية وطلب من "ميتا إيه.آي" تخيلهم في موقف معين.

كما تتيح الميزة للمستخدمين تعديل الصور الجديدة المولدة عن طريق إضافة أو إزالة عناصر وتغييرها، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب "تخيل قطة تسبح في وعاء سمك ذهبي" ثم يطلب لاحقا "تغيير القطة إلى كلب" وهكذا.

أدوات تحرير جديدة

وتوفر النسخة الجديدة من مساعد ميتا أدوات تحرير تتيح للمستخدمين إنشاء الصور التي يرغبون بها بسهولة أكبر. ويمكن للمستخدمين تعديل الصور عن طريق إضافة أو إزالة عناصر، أو تغييرها بالكامل، مع الحفاظ على باقي الصورة كما هي.

وستضيف ميتا الشهر المقبل زر "تعديل بالذكاء الاصطناعي" الذي يسمح للمستخدمين بتحسين الصور التي تم إنشاؤها باستخدام "ميتا إيه. آي".

إنشاء ودمج الصور مباشرة على منصاتها

ووفقاً لما أعلنته "ميتا" أصبح بإمكان المستخدمين إنشاء الصور باستخدام مباشرة على فيسبوك، إنستغرام، ماسنجر وواتساب وذلك ضمن المشاركات والتعليقات والرسائل الخاصة. وستتوفر هذه الميزة لاحقاً بجميع دول العالم.

نموذج ذكاء اصطناعي متقدم للإجابة عن الأسئلة المعقدة

يوفر "ميتا إيه.آي" الآن إمكانية الوصول إلى نموذج "للاما 405B"، وهو أحد أكبر وأكثر النماذج مفتوحة المصدر تطوراً. ويمتاز هذا النموذج بقدرات استدلالية متقدمة تتيح لـ"ميتا إيه.آي" فهم والإجابة على الأسئلة المعقدة، خاصة في مجالات الرياضيات والبرمجة.

وباستخدام "للاما 405B"، يمكن للمستخدمين الحصول على مساعدة في حل واجبات الرياضيات مع شرح خطوة بخطوة، وكتابة أكواد البرمجة بشكل أسرع مع اقتراحات للتصحيح والتحسين، بالإضافة إلى فهم مفاهيم تقنية وعلمية معقدة.

كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من قدرات "ميتا إيه.آي" في كل من البرمجة وإنشاء الصور لبناء ألعاب جديدة أو تجديد ألعاب كلاسيكية.

  • اقرأ أيضاً

تطور مذهل الذكاء الاصطناعي.. هل أصبح سلاحاً ذو حدين؟