ميزات غير مسبوقة.. كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
AirPods 4.. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية
قبل إطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مميزات آيفون 16 الجديد
كل ما تريد معرفته عن التقويم الدراسي للعام الجديد بالسعودية

كشفت شركة آبل عن ساعتها الذكية الجديدة "Apple Watch Series 10"، والتي تأتي بتصميم أنحف بنسبة 10% مقارنةً بالجيل السابق (Series 9)، وتتميز بأكبر شاشة على الإطلاق، وأداء محسّن عن كل الأجيال السابقة.

وجاء إعلان "آبل" عن أحدث جيل من ساعاتها الذكية، خلال المؤتمر السنوي لشركة، والذي انطلق قبل قليل في ولاية كالفورنيا، للإعلان رسمياً عن جهاز آيفون 16 الجديد، المعزز بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى.

  • اقرأ أيضاً

ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

تفاصيل ساعة آبل الجديدة

ووفقاً لما جاء في حدث آبل لخريف 2024، تميز Apple Watch Series 10 بتصميم أكثر نحافة وأصغر حجماً بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق، كما تم زيادة مساحة الشاشة بنسبة 30%، مما يجعلها أكبر شاشة في سلسلة Apple Watch حتى الآن.

وتتميز الشاشة الجديدة في Apple Watch Series 10 بسطوع أعلى بنسبة 40% عند عرضها بزاوية، مما يزيد من وضوحها في مختلف ظروف الإضاءة، كما تم تحسين عمر البطارية في Apple Watch Series 10، حيث يمكن شحنها حتى 80% في 30 دقيقة فقط.

وبالإضافة إلى التصميم والأداء المحسّن، تم إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى Apple Watch Series 10، بما في ذلك:

  • معالج جديد: تم تجهيز ساعة آبل الجديدة بمعالج جديد لتحسين الأداء العام.
  • تحسين جودة المكالمات: تم دمج شبكة عصبية في ساعة "آبل وتش 10" لتحسين جودة المكالمات الهاتفية.
  • المتانة: تم تزويد Apple Watch Series 10 بمقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا.
  • خيارات الألوان: تتوفر Apple Watch Series 10 في عدة خيارات للألوان، بما في ذلك الأسود اللامع، والوردي الذهبي، والفضي، بالإضافة إلى خيار جديد من التيتانيوم.

ماذا ينتظرنا في حدث آبل السنوي 2024؟

وتتواصل فعاليات حدث آبل السنوي خلال الوقت الحالي، حيث من المنتظر أن يرفع الستار عن هاتف "آيفون 16" الجديد بعد قليل، والذي تشير التكنهات بأنه سيأتي مع زر مخصص للتصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن توسيع ميزات الذكاء الاصطناعي بداخله “Apple Intelligence”.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت آبل في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) عن طرق متعددة تعتزم من خلالها دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، كان من أبرزها توسيع الشراكة مع "OpenAI" لدمج تقنية "ChatGPT" مع المساعد الصوتي Siri ليصبح أكثر "طبيعياً".

تأتي إعلانات "آبل" في حدث "WWDC" ووعودها بتضمين المزيد من الذكاء الاصطناعي كتغيير استراتيجي بعد أن تراجعت أمام منافسيها مثل مايكروسوفت في إطلاق أدوات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين، إذ كان تردد الشركة في تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة مصدراً للإحباط للمستثمرين والمحللين الذين كانوا ينتظرون إصدار الشركة الخاص بتلك التكنولوجيا.

  • اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن مميزات آيفون 16 الجديد