نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. موعد إعلانها رسميا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. ورابط الحصول عليها
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟.. التعليم توضح
نتيجة الثانوية العامة 2024.. نسبة النجاح تتجاوز 78%

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لعام 2024 لم تنتهِ بعد، ما استدعى تأجيل إعلان النتيجة.

وأوضحت المصادر أن كنترولات الثانوية العامة تعمل حالياً على الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، استعداداً لعرضها على وزير التعليم محمد عبد اللطيف لاعتمادها.

وأضافت المصادر في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن فور الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق، سيتم تحديد موعد الاعتماد الرسمي لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.

  • اقرأ أيضاً

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس: إليك الخطوات

ووفقاً للمصادر، فإنه من المتوقع أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2024 دور ثان جاهزة في منتصف الأسبوع الحالي، وسيتم إرسالها إلى المدارس فور اعتمادها.

وفي سياق متصل، نبهت وزارة التربية والتعليم على أن جميع المواعيد التي يتم تداولها حول إعلان نتائج الثانوية العامة للدور الثاني 2024 لا أساس لها من الصحة، داعية الجميع إلى التريث حتى إعلان الرسمي عن النتائج فور انتهاء أعمال التصحيح.

وأشارت إلى أن التأخير في إعلان النتيجة يأتي حرصاً منها على ضمان دقة النتائج، والتأكد من عدم وجود أخطاء في تصحيح الأوراق.

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك فور الانتهاء من كافة الإجراءات، ومن ثم إطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024

ويمكن التعرف على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 بالاسم أو رقم الجلوس، فور ظهورها، وذلك من خلال هذا الرابط، واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي: يجب على الطلاب زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط سالف الذكر.
  2. اختيار أيقونة النتائج: بعد الدخول إلى الموقع، يجب النقر على أيقونة "نتائج الامتحانات" للانتقال إلى صفحة الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.
  3. إدخال البيانات المطلوبة: في الصفحة التالية، يُطلب من الطلاب إدخال بياناتهم الشخصية، مثل "الاسم" و"رقم الجلوس"، مع التأكد من دقة البيانات المدخلة.
  4. الضغط على زر الاستعلام: بعد التأكد من صحة البيانات، يجب الضغط على زر “استعلام عن نتيجة الثانوية العامة”. ستظهر النتيجة فورًا على الشاشة، ويمكن للطالب طباعتها أو حفظها.
  • اقرأ أيضاً

تنسيق حاملي شهادات الثانوية السعودية بالجامعات المصرية