هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الإمارات (فيديو)

  • تاريخ النشر: منذ يومين

توقعات بانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

مقالات ذات صلة
غزيرة مصحوبة ببرق ورعد.. خريطة مناطق هطول الأمطار بالإمارات
استمرار هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على عدة مناطق بالمملكة
هطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة اليوم

شهدت عدة مناطق في دولة الإمارات، اليوم الأحد، هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، حيث سقطت أمطار خفيفة على مسافي ووادي العجيلي في رأس الخيمة، بينما كانت الأمطار متوسطة إلى غزيرة على طريق مسافي – دبا ومربض في الفجيرة، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي قادم من الشرق، يرافقه امتداد مرتفع جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف في بعض المناطق الساحلية والداخلية غداً الإثنين، مع انخفاض في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء. وسجلت أقل درجة حرارة صباح اليوم 20.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 6:30 صباحاً، تلتها 22.2 درجة مئوية في جبل مبرح.

وناشد المركز السائقين توخي الحذر أثناء القيادة في حالات هطول الأمطار، كما أوصى بالابتعاد عن مناطق تجمع المياه ومجاري الأودية.

طقس الإثنين

من المتوقع أن يكون طقس الإثنين صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع ظهور سحب ركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية، ورطوبة ليلية وصباحية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على المناطق الساحلية والداخلية.

أما الرياح، فتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و25 كم/س، وقد تصل إلى 40 كم/س نهاراً، فيما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيفاً في بحر عمان.

طقس الثلاثاء

وأشار المركز إلى أن طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال ظهور سحب ركامية بعد الظهر على المناطق الشرقية والشمالية، مع ميل درجات الحرارة للانخفاض على السواحل الغربية.

ويكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الأربعاء، مع احتمال تشكل الضباب على بعض المناطق الداخلية والساحلية. الرياح ستكون جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و25 كم/س، وتصل أحياناً إلى 35 كم/س، بينما يبقى البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيفاً في بحر عمان.

طقس الأربعاء

أما طقس الأربعاء، فيكون صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون سحب ركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية في فترة ما بعد الظهر، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة أحياناً، وسرعتها تتراوح بين 10 و25 كم/س، وتصل إلى 40 كم/س، والبحر يكون متوسطاً إلى مضطرب الموج في الغرب في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.

طقس الخميس

وتوقع المركز أن يستمر الطقس يوم الخميس صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال ظهور سحب ركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية بعد الظهر.

أما الرياح، فتكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط على البحر وتثير الغبار نهاراً، وتصل سرعتها إلى 40 كم/س. البحر يكون مضطرب الموج في الخليج العربي، وخفيفاً في بحر عمان.