هورايزون.. طائرة مذهلة ستحدث ثورة في السفر الجوي

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام

تهدف هذه الطائرة إلى تقليل انبعاثات الطيران بنسبة 50% واستهلاك الوقود بنسبة 30% أقل من الطائرات التجارية التقليدية

مقالات ذات صلة
قد تُحدث ثورة في السفر الجوي.. طائرة مستقبلية أسرع من الصوت بالصور
معالجات M3 الجديدة من أبل.. هذه مميزاتها الثورية المذهلة
تصنيع أول سيارة طائرة للسباقات الجوية في العالم

كشفت شركة ناتيلوس، الرائدة في مجال صناعة الطيران، عن نموذج مبتكر لطائرة تحمل اسم هورايزون، بمثابة ثورة في عالم السفر الجوي خلال العقد المقبل. فبدلاً من التصميم التقليدي للطائرات ذات الجناحين التقليديين، تقدم الطائرة الجديدة تصميما مستقبليا أكثر كفاءة بجناحين مدمجين إلى هيكلها.

مميزات الطائرة الجديدة

تهدف هذه الطائرة إلى تقليل انبعاثات الطيران بنسبة 50% واستهلاك الوقود بنسبة 30% أقل من الطائرات التجارية التقليدية. ويمكنها نقل ما يصل إلى 200 راكب من لندن إلى الولايات المتحدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تتميز أيضا الطائرة الجديدة المبتكرة بمقصورة واسعة قابلة للتخصيص، بتخطيط مقاعد مريح للركاب. بالإضافة إلى تصميمها الذي يقلل بشكل كبير من الضوضاء، حيث يعد وضع المحرك في الجزء الخلفي من الطائرة أحد العوامل الرئيسية في تخفيف الضوضاء داخل المقصورة.

تتميز الطائرة أيضا بمساحة داخلية رحبة تفوق طائرات أخرى بنسبة 40%، مع تصميم خفيف الوزن يقلل وزنها بنسبة 25%. ومن المقرر أن تبدأ هذه الطائرة نشاطها في خطوط طيران دولية مزدحمة، مثل نيويورك إلى لندن ولوس أنجلوس إلى بوسطن.

الانطلاقة الأولى في 2030

تعد "هورايزون" أول طائرة ركاب تصنعها الشركة، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في بداية العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين. وتسعى الشركة بهذه الطائرة أن تساهم بشكل فعال في التوجه نحو تحقيق أهداف صفر انبعاثات كربونية في صناعة الطيران، بتصميم جديد وجريء.

وتؤكد شركة "ناتيلوس" أن الطلب العالمي على طائرات الركاب والشحن الأكثر استدامة، سيتجاوز بكثير قدرة صناعة الطائرات على إنتاجها خلال العقدين القادمين، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" عن ألكسي ماتيوشيف، الرئيس التنفيذي لشركة ناتيلوس.

ويضيف ماتيوشيف: "هذه الطائرة من فئة الأجنحة المدمجة، تتميز بكفاءتها العالية والاقتصادية. وتهدف الشركة من خلالها إلى تقديم حلول مبتكرة لجعل صناعة الطيران التجاري أكثر استدامة وربحية، مع مراعاة حماية البيئة للأجيال القادمة".

منافسة قوية

يواجه مصنعو طائرة "هورايزون" منافسة من شركات أخرى، مثل شركة جيت زيرو. تتميز طائرة جيت زيرو بتصميمها المستوحى من قاذفات القنابل العسكرية، وتتمتع بسعة أكبر من طائرة ناتيلوس. ومن المتوقع أن يتم إطلاق كلتا الطائرتين في ثلاثينيات القرن العشرين.

معلومات عن طائرة هورايزون

. تقدم تجربة سفر فريدة من نوعها.

. تركز الشركة من خلال تصميمها على تحقيق أهداف صافي صفر انبعاثات الكربون وتوفير تجربة سفر مريحة.

. تهدف الشركة أيضا إلى تقليل آثارها البيئية لتحقيق أهداف الاستدامة الاقتصادية.

. تصميم جناح الطائرة المدمج يقلل بشكل كبير من تكاليف الوقود، مما يمثل ميزة تنافسية حاسمة في المستقبل.

. يستهلك هذا التصميم نصف الوقود، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة النصف مقارنة بالطائرات التقليدية، حتى مع استخدام نفس محركات الطائرات التقليدية.

. نظراً لأن الوقود يمثل أكبر بند في تكاليف تشغيل شركات الطيران، فإن تقليل استهلاكه يعد أمراً حيوياً لنجاحها في المستقبل.