ورود وأعلام وهدايا.. إقامة دبي تحتفل باليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 91 تحت شعار: هي لنا دار
بختم نحلم ونحقق.. الجوازات السعودية تحتفل باليوم الوطني
أبراج الساعة في مكة المكرمة تحتفل باليوم الوطني السعودي

احتفلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي باليوم الوطني السعودي الـ 94، وذلك بتنظيم سلسلة من الفعاليات التي تعكس عمق العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والمملكة العربية السعودية.

استقبال بالورود والأعلام للزوار السعوديين

وشهدت المناسبة استقبالاً حاراً للزوار السعوديين في مطارات دبي، حيث تم تقديم الورود والأعلام والقهوة العربية والتمر والهدايا التذكارية، كما ارتدى ضباط الصف الأول في إقامة دبي أوشحة تحمل علمي البلدين، تجسيداً للعلاقات المميزة التي تجمع بين الشعبين في الدين، واللغة، والتاريخ، والعادات، والتقاليد.

ولم تقتصر الاحتفالات على ذلك، بل امتدت لتشمل إضاءة البوابات الذكية باللون الأخضر، كما تم توزيع هدايا على الأطفال الذين استقبلهم الشخصيتان الكرتونيتان المحببتان "سالم وسلامة".

ختم خاص وهدايا تذكارية

وزينت جوازات سفر السعوديين بشعار اليوم الوطني السعودي الـ 94، وختم يحمل عبارة (#الإمارات_السعودية_معًا_أبدًا)، وذلك تعزيزًا للشعور بالانتماء والوحدة بين الشعبين، كما قد تم إهداء القادمين صناديق هدايا تذكارية ورمزية، بالإضافة إلى شريحة هاتف مقدمة من شركة دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

  • اقرأ أيضاً

الملك سلمان: يومنا الوطني ذكرى عزيزة في وجدان الشعب السعودي

تسهيلات للمسافرين السعوديين

بدوره، أكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، على متانة العلاقات بين الإمارات والمملكة العربية السعودية، مشيداً بالدعم المتبادل بين قيادتي البلدين، وقرب الشعبين الشقيقين من بعضهما البعض، وحسن الضيافة الدائم للمسافرين السعوديين، وكأنهم في وطنهم الثاني.

وأضاف المري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إماراتية، أن إقامة دبي توفر كافة التسهيلات لإنهاء إجراءات السفر بسرعة فائقة وتقديم جميع أشكال الدعم للمسافرين السعوديين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع، مشيراً إلى أن اليوم الوطني السعودي يحظى باهتمام خاص نظراً لخصوصيته وقيمته التاريخية.

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

القيادة تهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ94