وزير الدفاع السعودي: قصة التوحيد تلهمنا لمواصلة الازدهار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
تعرف على زينة عكر أول وزيرة دفاع في الشرق الأوسط
وزير الرياضة السعودي: أرغب في رؤية كريستيانو رونالدو في الدوري لدينا
وزير الطاقة السعودي: سيأتي عام 2050 ونحن ما زلنا نرتدي الثوب

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، على أهمية استذكار قصة توحيد المملكة بقيادة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، لاستمداد الهمة والعزيمة لمواصلة مسيرة التطور والازدهار.

وفي تدوينة له عبر حسابه على منصة "إكس"، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ94، قال سموه: "في اليوم الوطني نستذكر قصة التوحيد التي قادها الملك المؤسس -طيب الله ثراه-، ونستمد منها الهمة والعزيمة لمواصلة مسيرة التطور والازدهار بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-".

كما دعا الأمير خالد بن سلمان الله -عز وجل- أن يحفظ الوطن، وينصر جنوده ويرحم شهداءه، مؤكداً على التمسك بالقيم التي أسست هذا الوطن ومواصلة البناء والتقدم في ظل القيادة الرشيدة.

  • اقرأ أيضاً

الملك سلمان: يومنا الوطني ذكرى عزيزة في وجدان الشعب السعودي

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

ففي مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية كدولة موحدة، وذلك بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.

وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

  • اقرأ أيضاً

القيادة تهنئ المملكة باليوم الوطني السعودي الـ94