وفاة أكبر كسلان في العالم عن عمر 54 عاما.. هذه لمحة عن حياته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024

عاش سنوات طويلة من حياته مع شريكاته لوليتا وترين، حيث أنجب خلال 54 عامًا قضاها على هذه الأرض، 22 جروًا

مقالات ذات صلة
أكبر حيوان كسلان في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ54
وفاة أكبر كلبة في العالم عن عمر 30 عاماً.. هل تتخيل كم يساوي هذا بمقاييس البشر؟
وفاة أكبر معمرة في العالم عن 117 عاما.. رحلت بسلام كما تمنت

ودعت حديقة حيوانات ألمانية، جان، الذي يعرف بأنه أقدم كسلان في العالم، بعد أن عاش لأكثر من 54 عامًا. ويعيش حراس هذا الحيوان الكبير الآن في حالة من الحزن الشديد بعد رحيله، حيث اعتنى بعضهم به لأكثر من 25 عامًا، وفقا لـ"دويتشه فيله" الألمانية.

عاش أكبر كسلان في العالم سنوات طويلة من حياته داخل حديقة حيوانات كريفيلد، مع شريكاته لوليتا وترين، حيث أنجب خلال 54 عامًا قضاها على هذه الأرض، 22 جرو كسلان. وتشير التقارير إلى إن أصغر أطفاله، وهي أنثى، ولدت في مارس من هذا العام، وكان الكسلان في حالة صحية جيدة حتى ذلك الحين، وفقًا لسجلات الحديقة.

حقق هذا الكسلان للحديقة شهرة واسعة، خاصة بعد أن دخل جان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقدم كسلان معروف في حدائق الحيوان حول العالم، قبل ثلاث سنوات، أي في عام 2021. ومن وقتها، يتهافت الزوار لالتقاط الصور معه والتعرف عليه.

معلومات عن أقدم كسلان في العالم

وفقا لـ"دويتشه فيله" الألمانية، توضح إدارة الحديقة التي عاش فيها جان إنه كان ملقبا لديهم بـ"صاحب الرقم القياسي"، ليس فقط بسبب عمره، ولكن أيضًا بسبب عدد نسله الكبير. وتعود بداياته إلى عام 1969، حيث ولد في البرية قبل أن يتم إحضاره إلى حديقة حيوانات هاجنبيك في هامبورغ عام 1986.

قضى جان بقية حياته في الحدائق الحيوانات، أي حوالي 38 عامًا، حتى رحل في موقعه الحالي بحديقة حيوانات كريفيلد. ووفقًا للحديقة، لم يضطر جان أبدًا إلى زيارة الطبيب البيطري، وتمتع بصحة جيدة طوال إقامته. وكان كأي حيوان كسلان، ينام نوما عميقًا، حيث قضى معظم أيامه نائمًا في الأشجار.

حقائق عن الكسلان

يعيش حيوان الكسلان عادة من 20 إلى 30 عامًا في البرية، لكن يمكن أن يزيد عمره هذا الحيوان إذا تمت رعايته بشكل أفضل في حدائق الحيوانات الخاصة، حيث يعيش حياة أطول، وفقًا لموقع  Live Science المتخصص.

في عام 2017، على سبيل المثال، توفي كسلان في حديقة حيوانات أديلايد في أستراليا عن عمر يناهز 43 عامًا. كذلك، كان هناك كسلان آخر في ألمانيا يدعى باولا، يحمل لقب أقدم كسلان ذو إصبعين في العالم.

وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية، يحدد عدد المخالب الطويلة على أطرافهما الأمامية نوع الكسلان. هناك على سبيل المثال حيوان الكسلان ذوي الإصبعين. وكما يوحي الاسم، لديه مخلبان على الأطراف الأمامية. كذلك، هناك الكسلان ذوي الثلاثة مخالب على جميع الأطراف الأربعة. ويعرف الكسلان ذوي الإصبعين بأنه أكبر قليلاً من نظرائه ذوي الثلاثة مخالب.

يعرف أيضا عن الكسلان ذو الثلاثة مخالب إنه من أبطأ الحيوانات في العالم. يتحركون بوتيرة بطيئة عبر الأشجار، ويقطعون في المتوسط ​​41 ياردة يوميًا أو أقل من نصف طول ملعب كرة القدم.

كذلك، يولد جرو الكسلان بعد فترة حمل تبلغ حوالي 12 شهرًا، وتعيش الذرية ممسكة بشعر بطن الأم، حيث يكون قريبا من صدرها لمدة خمسة أسابيع تقريبًا.