وفاة رجل صيني بعد خلعه 23 سنًا في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
وفاة أقصر رجل في العالم
10 أسباب تجذب المرأة للرجل الأكبر سنًا أبرزهم: التفاهم والأناقة
صور تكشف رحلة الرجل الأكبر سناً على الدراجة لمسافة 874 ميلاً

أفادت السلطات الصينية، أنه تم تقديم بلاغ لجنة الصحة في مدينة يونغكانغ، مقاطعة تشجيانغ، بحسب ما ذكرته جيمو نيوز بعد وفاة رجل أجريت له عملية خلع 23 سنًا وزراعة 12 زرعًا أثناء عملية جراحية واحدة.

تم التعرف على الرجل، الذي يدعى هوانغ، على أنه خضع للجراحة في عيادة ديواي لطب الأسنان في 14 أغسطس، وتوفي بسبب نوبة قلبية بعد 13 يومًا.

أظهر استمارة موافقته أن الجراحة تضمنت خلع 23 سنًا، وزرع 12 سنًا جديدًا على الفور، وهو الأسلوب المعروف باسم "الترميم الفوري،  تمت العملية من قبل طبيب يدعى يوان.

وفقًا للتقارير، تعرض هوانغ لآلام شديدة في الأسنان بعد العملية، وتوفي بسبب توقف قلبي مفاجئ بعد 13 يومًا.

في مقابلة أجرتها جيمو نيوز في 3 سبتمبر، قال موظفو المستشفى إن عدد الأسنان التي تستأصل في جلسة واحدة يعتمد على صحة المريض، ويتم تحديده من قبل الطبيب المستشار.

وقال أحد أفراد الفريق: "يمكن عادةً استخراج الأسنان الأمامية وزراعتها في نفس اليوم، ولكن يتطلب الأسنان الخلفية عادةً فترة انتظار تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر بين استئصالها وزراعتها".

ومع ذلك، تُظهر استمارة موافقة هوانغ أن تم استئصال عدة أسنان خلفية وزراعتها في نفس اليوم، مما يخالف الإجراء العادي للمستشفى في استئصال الأسنان.

وصرحت لجنة الصحة قائلة: "نظرًا لوجود فترة 13 يومًا بين العملية ووفاة هوانغ، فإننا لا زلنا نحقق في السبب."

تشير السجلات العامة إلى أن يوان، الذي أجرى الجراحة، لديه خبرة تمتد على مدى خمس سنوات متخصص في علاج قنوات الجذور، واستئصال ضرس العقل المتأثر، والأسنان الاصطناعية الكاملة، وحسب أحدث التقارير، فإنه لا يزال يمارس في العيادة.

كما أكدت اللجنة أيضًا أن العيادة هي مؤسسة خاصة تهدف لتحقيق الربح متخصصة في زراعة الأسنان وطب العصبيات.

لفت شيانغ جولين، رئيس مركز طب الأسنان في مستشفى ووهان الرابع، إلى أنه بينما يمتلك البالغون عادةً 28-32 سنًا، فإن استئصال 23 سنًا خلال جلسة واحدة يعد عددًا غير عاديًا، مضيفًا أن المعدل الطبيعي يتراوح بين 10 إلى 12 سنًا.