يتكون من 16 حارة.. شاهد أوسع شارع في العالم بالفيديو!

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
شاهد أغلى زحمة شارع في العالم
كيف يتكون الضباب
هذا اللغز لا يستطيع حله سوى اليابانيون: شاهد الفيديو!

يحمل شارع 9 دي خوليو في بوينس آيرس، الأرجنتين، الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـ"أوسع شارع في العالم"، حيث يبلغ عرضه حوالي 140 مترًا. ويضم إجمالي 16 مسارًا "حارة"، لذا فإن العبور من جانب إلى آخر يعد مهمة لا يستهان بها.

يعود تاريخ شارع 9 دي خوليو، إلى أيام مجد العاصمة الأرجنتينية. حيث كانت بوينس آيرس تسمى "باريس أمريكا الجنوبية"، لذلك قررت السلطات المحلية تعزيز هذه السمعة من خلال بناء بنية تحتية مستوحاة من شارع الشانزليزيه في باريس ولكن أرادوا نسخة أكبر وأكثر إثارة للإعجاب، لذلك استقروا على طريق سريع يمر عبر وسط المدينة ويبلغ  عرضه ضعف عرض الشارع الفرنسي الشهير.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لقد كان مشروعًا ضخمًا استغرق الانتهاء منه ما يقرب من نصف قرن، ولكن في عام 1980، تم الانتهاء أخيرًا من شارع أفينيدا 9 دي خوليو. ولا يزال يحمل الرقم القياسي لـ "أوسع طريق في العالم".

كان تخصيص وإنشاء مساحة كافية لشارع أوسع من أي شارع آخر في وسط مدينة كبيرة في حد ذاته تحديًا كبيراً أدى إلى هدم 60 ألف متر مربع من العقارات الحضرية وتهجير آلاف السكان فقط لإكمال القسم الأول منه.

واليوم، لا يزال شارع 9 دي خوليو مثيرًا للإعجاب كما كان الحال عليه عندما تم افتتاحه في عام 1980. مع إجمالي 16 مسارًا من جهة إلى أخرى، بالإضافة إلى أربعة مسارات إضافية لحافلات النقل العام، ومنطقة مركزية للمشاة، وما لا يقل عن سبعة أرصفة بين مسارات السيارات، فإن اجتياز أوسع شارع في العالم يستغرق وقتًا طويلاً.

قام أحد مستخدمي تيك توك مؤخرًا بتصوير نفسه وهو يمشي من أحد جوانب أوسع شارع في العالم إلى الجانب الآخر، واستغرق الأمر 4 دقائق و17 ثانية، على الرغم من أنه ادعى أنه يمشي بشكل أسرع من المعتاد. يتضمن ذلك، الوقت الذي قضاه في الانتظار عند إشارات المرور.

ومن المثير للاهتمام أن شارع أفينيدا 9 دي خوليو حصل على لقب "أوسع شارع في العالم" بمساعدة شارعين آخرين. على الجانب الشرقي من الشارع يوجد شارع كارلوس بيليجريني وإلى الغرب شارع سيريتو. من الناحية العملية، يعمل كلاهما كممرات إضافية، لذلك يتم أخذ الممرات الستة مجتمعة في الاعتبار عند قياس عرض أفينيدا 9 دي خوليو. وبدونها، سيكون عرضه 120 مترًا فقط.