;

CNN: ترامب يتفوق على بايدن بنسبة 67 % بعد أول مناظرة بينهما

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2024
CNN: ترامب يتفوق على بايدن بنسبة 67 % بعد أول مناظرة بينهما

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن تفوق دونالد ترامب على جو بايدن في أول مناظرة رئاسية للانتخابات الأمريكية لعام 2024، وفقاً لنتائج استطلاع رأي أجرته الشبكة.

وأشار الاستطلاع إلى أن غالبية الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، رأوا أن دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، قد تفوق على الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وأظهرت النتائج أن 67% من المستطلعين اعتبروا أن أداء ترامب كان أفضل مقارنة بـ33% فقط رأوا أن بايدن كان الأفضل.

وسلط الاستطلاع الضوء على تلعثم بايدن في عدة مواقف خلال المناظرة، مما أدى إلى تراجع الثقة في قدرته على قيادة البلاد، بحسب آراء المشاركين.

  • اقرأ أيضاً

فيديو: بايدن يتجمد في مكانه بحفل تبرعات وأوباما ينقذ الموقف

من جهة أخرى، أبدى الجمهوريون الذين تابعوا المناظرة ثقة كبيرة في أداء ترامب، مما يعكس تأييداً واسعاً له في صفوف الناخبين الجمهوريين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج تأتي في إطار استعدادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث يُمثل أداء المرشحين في المناظرات عنصراً مهماً في تشكيل آراء الناخبين وتوجهاتهم الانتخابية.

ونظمت CNN مناظرة بين بايدن وترمب، أمس الخميس، وهي الأولى من مناظرتين رئاسيتين فقط مقررتين قبل الانتخابات التي تجرى في نوفمبر، حيث تمتلك الشبكة حقوق بثها، لكنها منحت حقوق البث إلى شبكات أخرى مثل ABC News وCBS وFox News وPBS بشرط ظهور شعار CNN طوال فترة البث، وعدم السماح للشبكات الأخرى بإضافة تعليق أثناء المناظرة أو مقاطعة أو تغيير مذيعي CNN أثناء البث.

  • اقرأ أيضاً

دونالد ترامب يكشف عن سبب رفضه التقاط الصور التذكارية مع نجله

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه