;

"COP28" يطلق وثائقي يروي كواليس "اتفاق الإمارات" التاريخي

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
"COP28" يطلق وثائقي يروي كواليس "اتفاق الإمارات" التاريخي

أطلق مؤتمر الأطراف "كوب 28" فيلماً وثائقياً بعنوان "في قلب الحدث"، يسرد تفاصيل الجهود التي أدت إلى تحقيق "اتفاق الإمارات" التاريخي، الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2023 خلال ختام المؤتمر في دبي.

ويستعرض الفيلم أبرز المراحل التي مرت بها المفاوضات المناخية، والتي أفضت إلى مجموعة من النتائج الطموحة والشاملة، تعد الأكثر أهمية منذ اتفاق باريس.

من خلال "في قلب الحدث"، يأخذ الوثائقي المشاهد في رحلة وراء كواليس العمل الدؤوب الذي أدى إلى توافق الدول الأعضاء الـ198 في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ على "اتفاق الإمارات"، الذي يرسم خريطة طريق عملية للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية.

  • اقرأ أيضاً

من الافتتاح حتى "اتفاق الإمارات" التاريخي.. إليك كل ما فاتك بـ"COP28"

ويسلط الفيلم الضوء على المسار الذي بدأ منذ انطلاق المفاوضات وحتى تحقيق هذا الإنجاز الإماراتي البارز، والذي يمثل نقلة نوعية في مسار العمل المناخي على مستوى العالم.

وكان مؤتمر الأطراف COP28 الذي أقيم في الإمارات خلال ديسمبر الماضي، قد صدق على اتفاق دولي غير مسبوق يهدف إلى التصدي لتداعيات التغير المناخي، والذي يمثل نقطة تحول هامة في مسيرة العمل المناخي العالمي.

ويتضمن "اتفاق الإمارات" التاريخي التزام جميع الأطراف، لأول مرة، بتحقيق انتقال منظم وعادل وواقعي إلى نظام طاقة خالٍ من الوقود التقليدي الذي لا يمكن تخفيف انبعاثاته، بالإضافة إلى اتفاق كافة الدول على مضاعفة القدرة الإنتاجية العالمية لمصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات، وزيادة كفاءة الطاقة بحلول عام 2030.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه