;

MBC مصر تحصد 4 جوائز في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
MBC مصر تحصد 4 جوائز في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس

حصدت قناة MBC مصر 4 جوائز خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين، والذي أقيم حفل ختامه مساء أمس السبت.

وجاء المسلسل المصري "أعلى نسبة مشاهدة" في المركز الأول ليحصد الجائزة الأولى، فيما فاز مسلسل "أشغال شقة" بالجائزة الأولى لأفضل مُسلسل كوميدي، والجائزة الثانية كأفضل مسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل اجتماعي عن مُسلسل "صلة رحم".

يذكر أن مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" بطولة: سلمى أبو ضيف، وليلى أحمد زاهر، محمد محمود انتصار فرح يوسف إسلام إبراهيم إلهام صفي الدين هند عبد الحليم أحمد فهيم" وتأليف: سمر طاهر، ياسمين أحمد كامل، وإخراج ياسمين أحمد كامل. أما مسلسل "أشغال شقة" بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، وشيرين، وسلوى محمد علي، ومصطفى شوقي، وتأليف خالد دياب وشرين دياب، وإخراج خالد دياب.

وعن مسلسل "خالد نور وولده نور" من بطولة كريم محمود عبدالعزيز وشيكو ودنيا ماهر وآية سماحة وشريف رمزي، تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج محمد أمين، وعن مسلسل "صلة رحم" بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد، تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي.

وانعقدت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ24 في مدينة الثقافة بتونس، تحت شعار "نصرة فلسطين"، والذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، وشارك فيه نخبة من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

من جانبه، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات MBC مصر وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقدير لما يتم تقديمه على الشاشات من محتوى.

وأضاف "عبدالمتعال" بعد تسلمه الجوائز: أن كل ما يُقدم هو نتيجة جهد كبير من فريق عمل ضخم يسعى لتقديم أفضل مُحتوى للمُشاهد المصري والعربي.

وأعرب مدير عام قنوات MBC  مصر عن إشادته بالمحتوى الدرامي الراقي الذي تقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، التي تكون دومًا على مستوى المشاهد، موضحاً أن هناك تكاملاً بين كل عناصر صناعة المحتوى الدرامي التي تنعكس على الأعمال المُقدمة، وتظهر بصورة راقية.

ووجه عبدالمتعال الشكر للمُنتجين: "صادق الصباح، وعبد الله أبو الفتوح، وأمير شوقي"، على اهتمامهم بتقديم محتوى درامي راق ومتنوع يتوافق مع اهتمامات المُشاهدين، ويمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية، ويهدف المهرجان إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه، ويشارك فيه ممثلون من كل الدول العربية، إذ أقيمت فعالياته في مدينة الثقافة والفنون بتونس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه