;

أبوظبي للفروسية يطلق جلسات علاجية لأصحاب الهمم من خلال الخيل

تهدف لتحسين صحتهم النفسية والجسدية وتطوير مهاراتهم

  • تاريخ النشر: منذ يوم
أبوظبي للفروسية يطلق جلسات علاجية لأصحاب الهمم من خلال الخيل

أطلق نادي أبوظبي للفروسية برنامج جلسات علاجية لأصحاب الهمم من خلال ركوب الخيل، وهو برنامج يستهدف الأطفال والشباب الذين يعانون من حالات تشمل التوحُّد، والإعاقات التطورية، ومتلازمة داون، والشلل الدماغي، والمشكلات العاطفية أو السلوكية.

وتهدف الجلسات العلاجية من خلال ركوب الخيل، التي تقودها المدربة الدولية للعلاج بالخيول جيسي إيركي، إلى تحسين الصحة النفسية والجسدية والعاطفية عبر التفاعل العميق مع الخيول، وتُتيح فرصة فريدة لتطوير مهارات جديدة، وبناء الثقة بالنفس، وتحقيق النمو الشخصي.

وتستمر كلُّ جلسة لمدة 45 دقيقة، وهي مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كلِّ مشارك، حيث تجمع بين فن التعامل مع الخيول، والنشاط البدني، والعلاج العاطفي.

وتبدأ الجلسات بتولّي الفرسان مهمة تنظيف الخيول والعناية بهم، ما يُعزِّز لديهم الشعور بالمسؤولية، ثمَّ يتعلمون كيفية تجهيز الخيل للركوب من خلال تركيب المعدَّات اللازمة، ثمَّ يبدؤون ركوب الخيل للمشاركة في مجموعة متنوّعة من الأنشطة التي تتناسب مع مهاراتهم واحتياجاتهم، وتمكِّنهم من استكشاف التنسيق والحركة خلال الركوب.

تُختتَم الجلسة بإطعام الخيول، ما يسمح للفارس بالتفاعل مع الحصان في بيئة أكثر استرخاءً، ضمن سلسلة من الجلسات التي تُهيِّئ روتيناً منظِّماً يُسهم في توفير النمو لدى المتدربين.

وتعقيبا على إطلاق هذه الجلسات، قال سعادة المهندس علي الشيبه، المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية: "يعكس برنامجنا للفروسية العلاجية التزامنا بالاندماج والرفاهية؛ فمن خلال توفير بيئة آمنة وداعمة، نعمل على تمكين أصحاب الهمم من اكتشاف إمكاناتهم وتطوير مهاراتهم الأساسية، وبناء الثقة اللازمة للنجاح في حياتهم".

وفي السياق ذاته، قالت جيسي إيركي المدربة الدولية للعلاج بالخيول التي تقود هذه الجلسات: "تستجيب الخيول في اللحظة المناسبة، ما يجعلها شريكاً علاجياً ممتازاً. ومن خلال التفاعل مع الخيول، يختبر الفرسان تحفيزات حسيّة مفيدة، وينمّون مهارات حياتية قيِّمة مثل الثقة والتعاطف والتفكير المرن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه