;

من أفضل أفلام الخيال العلمي: "Melancholia" على نتفليكس الآن

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
من أفضل أفلام الخيال العلمي: "Melancholia" على نتفليكس الآن

إذا كنت تبحث عن فيلم خيال علمي مثير للإعجاب، فإن فيلم Melancholia لعام 2011، الذي كتبه وأخرجه الدنماركي المثير للجدل لارس فون ترايير، متاح حاليًا للبث على نتفليكس، لأولئك الذين لم تتح لهم الفرصة بعد لمشاهدة الفيلم، أو أولئك الذين يرغبون في إعادة مشاهدته.

فيلم "Melancholia" هو الفيلم الثاني في سلسلة من الأعمال المرتبطة بموضوع معين للمخرج الشهير، والتي تحمل عنوان "The Depression Trilogy".

سلسلة أفلام The Depression Trilogy

يركز المخرج الدنماركي لارس فون ترايير في سلسلة أفلام "The Depression Trilogy" على إحساس أو مفهوم معين، ويقدم ثلاثة أفلام غير مرتبطة ببعضها البعض ولكنها تشرح الموضوع الرئيسي، مع ممثل مشترك في مركز الحدث في جميع الأفلام الثلاثة.

أول فيلم في الثلاثية هو فيلم Antichrist لعام 2009، وفيلم Melancholia  هو ثاني الأفلان، واختتم المجموعة بفيلم Nymphomaniac لعام 2013. والثلاثة أفلام من بطولة شارلوت غينسبورغ.

ينضم إلى غينسبورغ مجموعة واسعة من الفنانين الموهوبين الآخرين، بما في ذلك كيفر ساذرلاند، وألكسندر سكارسجارد، وبرادي كوربيت، وجون هيرت، وكيرستن دونست.

مثل العديد من أفلامه الأخرى، اعترف لارس فون ترايير، بأنه عمل على جزء كبير من فيلم "Melancholia" بينما كان يتعامل من اكتئابه من خلال استهلاك كميات كبيرة من الكحول. وبالمثل، أعربت كيرستن دونست عن أنها أكملت للتو علاجها من الاكتئاب الشديد قبل التوقيع على بطولة الفيلم.

نبذة عن قصة فيلم Melancholia

يبدأ الفيلم بتسلسل يشرح أن كوكبًا في مسار تصادمي مع الأرض، ومقدر له القضاء على كل أشكال الحياة كما نعرفها، وبسبب ذلك يدخل الناس في جميع أنحاء العالم في حالة من الذعر الكامل. تدور أحداث فيلم Melancholia حول الأخوات، جوستين وكلير، أثناء محاولتهما التعامل مع النهاية الوشيكة للعالم بطرق مختلفة تمامًا.

ويركز القسم الأول من الفيلم على جوستين المصابة بالاكتئاب المزمن والمهووسة في كثير من الأحيان، والتي تقرر بشكل متهور الزواج من رجل لا تحبه حقًا وفي حفل الزفاف مليء بمجموعة متنوعة من السلبيات، بما في ذلك والدا جوستين المطلقان اللذان يرفضان أن يكونا متحضرين مع بعضهما البعض طوال اليوم، بالإضافة إلى صاحب عمل جوستين، الذي يطلب منها العمل في منتصف حفل زفافها.

وبحلول نهاية الليل، تخون جوستين زوجها، وتلغي الزواج، وتقع مرة أخرى في اكتئاب عميق. بينما يبدأ كوكب مارق يُدعى Melancholia في كسوف النجوم وهو يتجه نحو الغلاف الجوي للأرض.

النصف الثاني من الفيلم مخصص لكلير، التي تعاني من اكتئاب عميق، مع استمرار عدد من العلامات الغريبة في الإشارة إلى نهاية الحياة كما نعرفها، تواجه كلير زوالها جنبًا إلى جنب مع أحبائها.

إن الموسيقى التصويرية المؤلمة لفيلم Melancholia ومشاهد الخيال العلمي المرعبة تجعل لحظات النهاية من أكثر اللحظات التي لا تنسى في الفيلم.

وجدير بالذكر أن الفيلم كان منافسًا قويًا لجائزة السعفة الذهبية المرموقة في مهرجان كان السينمائي، وحصل في النهاية على جائزة أفضل ممثلة في هذا الحدث عن أداء كيرستن دونست.

إذا كنت مهتمًا بمشاهدة فيلم Melancholia اليوم، فهو متاح حاليًا للبث على نتفليكس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه