;

أحمد الجندي يسجل رقما قياسيا في الخماسي الحديث بالأولمبياد

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
أحمد الجندي يسجل رقما قياسيا في الخماسي الحديث بالأولمبياد

حقق البطل المصري أحمد الجندي إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، بتتويجه بالميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، فيما توج الياباني تايشو ساتو بالميدالية الفضية، ونال الإيطالي جورجيو مالان الميدالية البرونزية.

ونجح الجندي في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في هذه اللعبة، بإحرازه 1555 نقطة، وهو مجموع لم يصل إليه أي ممارس لهذه اللعبة على مر التاريخ.

وكان الجندي، الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات، واحداً من ستة متسابقين أتموا جولة القفز الاستعراضي دون أخطاء، في تحسن ملحوظ بأدائه مقارنة بنصف النهائي أمس الجمعة، حيث كاد أن يسقط من حصانه، وتعرض لعقوبات متعددة.

  • اقرأ أيضاً

أحمد الجندي يحقق ذهبية الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024

ووضع الأداء المتميز للجندي في المقدمة قبل جولة المبارزة الإضافية، حيث لم يتمكن من زيادة رصيده، لكنه حافظ على تفوقه بفارق 13 نقطة عن منافسه الياباني تايشو ساتو.

وبهذا الإنجاز، أضاف الجندي الميدالية الثالثة لمصر في أولمبياد باريس، بعد ذهبية سارة سمير وبرونزية محمد السيد، كما رفع حصيلة مصر إلى 9 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

من هو أحمد الجندي؟

أحمد الجندي، المولود في 1 مارس 2000، هو لاعب نادي الشمس المصري وصاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020، والتي حقق فيها إنجازاً فريداً، بعودة تاريخية خلال المنافسات وانتقاله من المركز الثالث عشر إلى الثاني ليحقق الفضية.

بدأ الجندي رياضة الخماسي الحديث في سن السادسة، وعرف منصات التتويج منذ صغره، ونال العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته، كما منحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة الإبداع الرياضي عام 2018.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل حفل ختام أولمبياد باريس 2024.. بيلي إيليش أبرز نجومه

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه