;

أسد داخل حي سكني يثير الرعب بمصر.. والسلطات تتدخل للقبض عليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2024
أسد داخل حي سكني يثير الرعب بمصر.. والسلطات تتدخل للقبض عليه

أثار تداول مقطع فيديو لأسد، يعتلي سور إحدى الفيلات في منطقة المعادي بعاصمة المصرية القاهرة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ماذا حدث؟

وثق عدداً من المارة، بكاميرات هواتفهم المحمولة، أسداً واقفاً أعلى سور فيلا في منطقة المعادي، في مشهد غلب على أجوائه الدهشة والفزع.

وبمجرد نشر المقاطع سالفة الذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الغضب العارم بين النشطاء، والذين تساءلوا بدورهم عن كيفية وصول الأسد إلى التجمعات السكانية، مطالبين بمحاسبة صاحبه.

السلطات تتدخل

وأفادت وسائل إعلام محلية، أنه فور أن نما لعلم الجهات الأمنية تفاصيل الواقعة بوجود أسد في الموقع المشار إليه على منصات التواصل الاجتماعي، حققت في الأمر، وبعد الفحص تبين صحة الواقعة، وتم ضبط الأسد غير المرخص وتسليمه لإدارة الحيوانات البرية بوزارة الزراعة.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أضخم 10 حيوانات في العالم.. أحدها يعيش في مصر

وبحسب مصادر أمنية، فقد تبين عقب وصول القوات المختصة إلى الفيلا، أن مالكها رجل أعمال شهير يمتلك قرية سياحية، يربي مجموعة كبيرة من الحيوانات، من بينها الأسد المضبوط وعشرة كلاب و25 قطة.

مصادرة الأسد والتحفظ على باقي الحيوانات

وبمراجعة السلطات للتراخيص الموجودة لدى مالك الفيلا، تبين أن الأسد يبلغ من العمر 11 شهراً، ولديه شهادة ميلاد موضوح بها اسمه وتاريخ ميلاده، فضلاً عن حصوله على كافة تطعيمات اللازمة، إلا أن تربية حيوان مفترس كهذا داخل منطقة سكنية مخالفة للقانون.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم تسليم الأسد إلى إدارة الحفاظ على الحياة البرية بوزارة الزراعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم التحفظ على الحيوانات الأخرى بداخل الفيلا، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة إلى النيابة العامة للتحقيق.

  • اقرأ أيضاً

نطح رجلا وعرقل حركة المرور.. هروب ثور هائج يثير الفزع بعسير

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه