;

أشهر 10 توائم حول العالم في جميع المجالات.. نجاح متطابق

لا نتوقف قصص التوائم عند حدود التشابه في الشكل، لكن أيضا نجاحاتهما المشتركة التي تخلدها مجموعة قصص حول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2024
أشهر 10 توائم حول العالم في جميع المجالات.. نجاح متطابق

يمثل وجود توأم في منزل تجربة استثنائية لها العديد من الجوانب الإيجابية والمميزة، بداية من تشابهمها في الشكل أو بعض الصفات والطباع، وارتدائهما ملابس متشابهة والنمو والمشاركة معا في التعليم وعدد من الأنشطة، وغيرها من الأمور التي تجعلها تجربة مثيرة تستحق التوثيق والاحتفال كل عام.

من هذا المنطلق، تم تخصيص يوم للاحتفال بالتوائم على مستوى العالم، فيما يعرف باسم اليوم العالمي للتوائم. فيه يتم تعزيز الفهم والتقدير لحياة التوائم. ويوفر طريقة لتسليط الضوء على العلاقة بين التوائم، وزيادة الوعي بديناميكياتهم وتحدياتهم الفريدة. كما يساعد هذا الاحتفال في مشاركة التوائم وعائلاتهم قصصهم.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا اليوم بمثابة فرصة لتثقيف الآخرين حول الجوانب المثيرة للاهتمام في كون المرء له توأم. بدءًا من الطريقة الرائعة التي يتفاعل بها التوائم حتى قبل الولادة، وحتى إنشاء لغاتهم الخاصة والطبيعة المميزة للعلاقات بين التوائم.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة اليوم العالمي للتوائم، فكرته وأهمية. بالإضافة عن قصص ترصد أشهر التوائم الناجحين في العالم.

اليوم العالمي للتوائم

في 2 أغسطس كل عام، يحتفل باليوم العالمي للتوائم، حيث بدأ هذا اليوم في توينسبورج، أوهايو، وتم اختياره في البداية تكريما للتوأم المتطابق موسى وآرون ويلكوكس، حيث اشتروا قطعة أرض في عام 1819، ثم تبرعوا بجزء منها لتطوير مدينة، وأصروا على تغيير اسمها إلى توينسبيرج. وقد أرست هذه البادرة الأساس لمهرجان سيكرم التوائم في جميع أنحاء العالم فيما بعد.

أقيم أول مهرجان ليوم التوائم في عام 1976، أثناء احتفالات أمريكا بالذكرى المئوية الثانية. ولم يحضر الحدث الافتتاحي سوى 36 زوجًا من التوائم. وعلى الرغم من البداية المتواضعة، إلا أن المهرجان نما كل عام. واليوم، يجذب المهرجان الآلاف من التوائم من جميع أنحاء العالم. يجتمعون معًا لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأنشطة، احتفالًا بعلاقتهم الخاص.

يحمل هذا الحدث السنوي الآن لقب أكبر تجمع للتوائم في العالم. وتشمل الأنشطة المسيرات والعروض الترفيهية والمسابقات. إنه ليس مجرد حدث ممتع، بل هو أيضًا فرصة لاستكشاف التوائم وطبائعهم الفريدة. كما يسمح المهرجان للتوائم بلقاء أشخاص آخرين مثلهم ومشاركة تجارب لا يفهمها إلا هم.

أشهر التوائم حول العالم

تعتبر دراسة التوائم من أهم أدوات العلماء لفهم العلاقة بين الجينات والبيئة في تشكيل شخصيتنا وقدراتنا. كما أنها تثير فضولنا حول طبيعة الروابط الإنسانية بينهما ومدى تشابههما وحدود ترابطهما. وفي السطور التالية، لا نتوقف فقط عند حدود التشابه والتطابق بين التوائم، لكن أيضًا نجاحاتهما المشتركة التي خلدتها مجموعة قصص أبطالها توائم ناجحين حول العالم.

بيل وديفيد كوك

هما شقيقان أمريكيان اشتهرا بثروتهما الهائلة وتأثيرهما الكبير على الصعيدين الاقتصادي والسياسي في الولايات المتحدة. بلغت صافي ثروة بيل كوتش، مليار وخمسمئة مليون دولار، إلا أنها لا تمثل سوى جزء بسيط من ثروة شقيقه التوأم، ديفيد، الذي توفي في أغسطس عام 2019، وهو أحد أغنى الأشخاص في العالم بثروة صافية بلغت اثنين وأربعين مليارًا وخمسمئة مليون دولار عند وفاته.

بيل وديفيد كوك

ماري كيت وأشلي أولسن

ولدت ماري كيت وآشلي أولسن في 13 يونيو 1986 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. بدأت شهرتهما في سن مبكرة عندما تم اختيارهما لتقاسم دور ميشيل تانر في المسلسل التلفزيوني الكوميدي الشهير "فول هاوس". استمر المسلسل لمدة ثماني سنوات، مما جعل التوأم أولسن من أكثر الأطفال شهرة في العالم.

في عام 2006، أسستا سويًا علامة The Row، التي وصفتها مجلة Business of Fashion بأنها واحدة من "أبرز العلامات التجارية الشابة في نيويورك". وفي عام 2007، أطلقا شركة Elizabeth & James  - وهي شركة سميت على اسم أشقائهما الآخرين، حيث تبيع النظارات الشمسية والمجوهرات والحقائب.

تايلر وكاميرون وينكلفوس

هما توأمان أمريكيان اشتهرا بدورهما في تأسيس شبكة اجتماعية تسمى ConnectU، والتي زعموا أن مارك زوكربيرج استلهم منها فكرة إنشاء فيسبوك. هذه القصة المثيرة للجدل أدت إلى معركة قانونية طويلة بين الطرفين، وانتهت بتسوية مالية كبيرة لصالح التوأم.

بعد هذه التجربة، استمر التوأم وينكلفوس في العمل في مجال التكنولوجيا. أسسا شركة استثمارية تسمى Winklevoss Capital، واستثمروا في العديد من الشركات الناشئة. كما أصبحا من أوائل المستثمرين في عملة البيتكوين، مما جعلهما من أغنى الأشخاص في العالم.

أوليفر وألكسندر كينت براهام

توأمان يبلغان من العمر 31 عامًا، وهما الآن الرئيسان التنفيذيان المشاركان والمالكان المشاركان لشركة Marshmallow، وهي شركة تأمين سيارات، تهدف إلى تقديم أقساط أقل للسائقين في الفئات عالية المخاطر، مع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتحديد السائقين المؤهلين. واعتبارًا من عام 2021، بلغت قيمة الشركة مليار ومئتين وخمسين مليون دولار، وفقًا لمجلة Insurance Journal.

سكارليت جوهانسون وشقيقها التوأم هانتر

في عام 2019، ذكرت مجلة فوربس أن سكارليت جوهانسون حققت ستة وخمسين مليون دولار في ذلك العام، مما جعلها الممثلة الأعلى أجرًا في العالم في ذلك العام. كما استطاعت أن تترشح مرتين لجائزة الأوسكار في عام واحد، وهي الممثلة الثانية عشرة فقط التي حققت ذلك.

على الجانب الآخر، شقيقها التوأم، هانتر، حصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة، تحديدا إدارة المنظمات غير الربحية، وذلك من جامعة نيويورك. كما إنه مؤسس ومدير تنفيذي لمنظمة غير ربحية تحمل اسم Solar Responders، والتي تهدف إلى تدعيم مشروعات الطاقة المستدامة. وقد نال عن عمله عدة جوائز.

سكارليت وشقيقها

سكوت ومارك كيلي

هما أول رائدي فضاء توأم متطابقين في العالم، حيث تبدأ قصتهما من حصول مارك عام 1986، على درجة البكالوريوس في علوم الهندسة البحرية من أكاديمية البحرية التجارية الأمريكية. ثم حصوله على درجة الماجستير في الهندسة الجوية في عام 1994، من كلية الدراسات العليا البحرية الأمريكية. ثم عمله كطيار في البحرية.

أما سكوت، حصل على شهادته في الهندسة الكهربائية من كلية البحرية بجامعة ولاية نيويورك عام 1987. ثم درس أنظمة الطيران في جامعة تينيسي، نوكسفيل، وحصل في النهاية على درجة الماجستير في العلوم عام 1996.

ومن هنا، أصبح التوأمان رائدي فضاء في وكالة ناسا في عام 1996. وقد قاما بإجمالي سبع رحلات إلى الفضاء، لكنهما لم يذهبا معًا أبدًا.

ماركيف وماركوس موريس

يتمتع كلاهما بقدرات رياضية مذهلة نقلتها كل منهما إلى الدوري الأميركي للمحترفين. وعلى الرغم من أنهما يلعبان الآن لفريقين مختلفين، إلا أن الأخوين موريس بدآ لعب كرة السلة معًا في فيلادلفيا في المدرسة الثانوية. كما لعبا معًا في الكلية لفريق كانساس جاي هوكس، وكانا زميلين مرة أخرى في فريق فينيكس صنز. قبل أن ينتقلا بعد ذلك إلى فريقين مختلفين.

بافول وبيتر هوششورنر

بدأ التوأمان هوششورنر، من سلوفاكيا، التجديف على المياه عندما كانا صغيرين؛ لأن والديهما وأختهما الكبرى شاركوا أيضًا في هذه الرياضة. والآن، أصبحا أول رياضيين سلوفاكيين يفوزان بثلاث ميداليات ذهبية في الألعاب الأوليمبية. فازا بالميدالية الذهبية في ثلاث دورات أوليمبية متتالية: سيدني عام 2000، وأثينا عام 2004، وبكين عام 2008. وبعد أربع سنوات، في لندن، حصلا على الميدالية البرونزية.

بينجي وجويل مادن

استطاعا بنجي وجويل مادن، تحقيق نجاح كبير في فرقتهما الموسيقية التي لديها سبع أغاني وصلت إلى قائمة Billboard Top 100. كما فازوا بجوائز متعددة بين عامي 2003 و2007، بما في ذلك جائزة MTV Music Video Viewers Choice Award لأغنيتهم ​​"Lifestyles of the Rich and Famous".

حسام وإبراهيم حسن

ربما حتى الآن، لم تشهد ملاعب كرة القدم المصرية والعربية، نجاح توأم في الرياضة العربية مثل هذا الثنائي الفريد، حسام وإبراهيم حسن، اللذان تركا بصمة لا تمحى في تاريخ الكرة المصرية، والآن يحاولان معا كتابة تاريخ جديد في التدريب أيضا، بعد أن توليا مهمة تدريب منتخب مصر لكرة القدم، صاحب أكبر عدد من البطولات الأفريقية على مر التاريخ.

منذ ظهورهما مع النادي الأهلي، ثم رحلتهما الاحترافية في أوروبا، ثم الزمالك، وصولاً إلى مسيرتهما التدريبية، كان التوأم حسن حاضرًا بقوة، ليس فقط على المستطيل الأخضر، بل أيضًا في قلوب الملايين من عشاق كرة القدم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه