;

أطباؤها روبوتات.. الصين تدشن أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
أطباؤها روبوتات.. الصين تدشن أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم

أعلن باحثون صينيون عن تطوير أول مستشفى يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، يمكنها علاج ما يصل إلى 3000 مريض يومياً، بفضل مهارة أطبائها الآليين.

وتأمل هذه المنشأة الافتراضية التي يطلق عليها اسم "Agent Hospital"، في تحسين تشخيص الأمراض وتوفير رعاية طبية متقدمة لملايين الصينيين.

ويُعد هذا المستشفى المتطور ثمرة جهود باحثين من جامعة تسينغهوا في بكين، حيث تمّ تطويره بقدرات هائلة تهدف إلى جعله جاهزاً للعمل بحلول النصف الثاني من عام 2024.

  • اقرأ أيضاً

رجل يربح 25 ألف دولار من مشروع تجاري يديره بمساعدة "GPT-4"

وبحسب موقع "ذا صن"، فقد تمّ إنجاز ستة أشهر من البحث والتطوير المكثف، مما يجعل المستشفى على أعتاب التطبيق العملي، حيث من المقرر أن يُحدث ثورة في طريقة تشخيص الأطباء وعلاج المرضى.

علاج 3000 مريض يوميا

من جانبه، أوضح ليو يانغ، قائد فريق البحث في "Agent Hospital"، أن مستشفى الذكاء الاصطناعي سيجلب فوائد هائلة لكل من المهنيين الطبيين وعامة الناس.

وأضاف يانغ في تصريحات لـ"جلوبال تايمز": "بفضل بيئته المحاكاة وقدرته على التطور بشكل مستقل، سيتمكن أطباء الذكاء الاصطناعي من علاج ما يصل إلى 10 آلاف مريض في غضون أيام، بينما سيستغرق الأمر عامين على الأقل حتى يتمكن الأطباء البشريون من تحقيق نفس الأرقام".

دقة مذهلة وكفاءة عالية

وأظهرت الاختبارات التي أجراها باحثون صينيون أن أطباء مستشفى الذكاء الاصطناعي يحققون معدل دقة مثير للإعجاب، بلغ 93.06 بالمائة في مجموعة بيانات MedQA (أسئلة اختبار الترخيص الطبي الأمريكي).

وتمكن المتخصصون الطبيون الافتراضيون، الذين يغطون أمراض الجهاز التنفسي الرئيسية، من محاكاة العملية الكاملة لتشخيص وعلاج المرضى، وشمل ذلك عمليات الاستشارة والفحص والتشخيص والعلاج والمتابعة.

ثورة في تشخيص الأمراض

ويرى خبراء، أن افتتاح مستشفى "Agent Hospital" تنبأ بثورة هائلة في مستقبل الطب، حيث يُقدم إمكانيات مذهلة لزيادة كفاءة الرعاية الصحية وتحسين نتائج المرضى.

ومع استمرار تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن تلعب دوراً متزايد الأهمية في مجال الطب، مما قد يُساهم في إنقاذ المزيد من الأرواح وتحسين نوعية حياة المرضى في جميع أنحاء العالم.

  • اقرأ أيضاً

الكشف عن أول نظام لزراعة الرأس بالعالم: جراحة بدون تدخل بشري

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه