;

أطول تمثال في العالم.. أكبر مرتين من بيغ بن ويتحمل الزلازل

بلغت تكلفة بنائه 300 مليون جنيه إسترليني، ويبلغ ارتفاعه 597 قدمًا.. وأثار هجوم وانتقادات عدد من المسؤولين

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
أطول تمثال في العالم.. أكبر مرتين من بيغ بن ويتحمل الزلازل

هل حقًا الهند أم العجائب؟ يردد كثيرون هذه الجملة، ولا تتوقف الهند عن إثبات صحتها طوال الوقت، حيث تمتلك بالفعل العديد من العجائب، المعمارية والطبيعية وغيرها. ومن بين هذه العجائب أطول تمثال في العالم.

يعتبر تمثال الوحدة الموجود في ولاية غوجارات الهندية، والذي يصور الزعيم الهندي سردار فالابهاي باتيل، أطول تمثال في العالم. يبلغ ارتفاعه 597 قدمًا، ويمكن أن تراه من مسافات بعيدة في الجو.

يطل التمثال على نهر نارمادا، ويمكن بسهولة ملاحظة إنه ضخم للغاية، حيث يبدو كما لو كان يراقب سد سردار ساروفير، الموجود أمامه والذي سمي أيضًا باسمه. كما يربط هذا التمثال ولاية غوجارات بالولاية المجاورة لها، والتي تحمل اسم ماديا براديش.

مواصفات أكبر تمثال في العالم

يجسد هذا التمثال الزعيم باتيل، الذي شغل أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء. حيث يقف فوق منصة عالية، وينظر إليه الآلاف من الزوار أو المسافرين على الطرقات كل يوم.

وفقًا لصحيفة "هندوستان تايمز"، فإن أكثر ما يميز هذا التمثال المهيب، إنه يستطيع تحمل الرياح القوية التي تصل سرعتها إلى 110 ميلًا في الساعة. بالإضافة إلى قدرته على تحمل زلازل قوية تبلغ قوتها 6.5 على مقياس ريختر.

ورغم أن السد الذي يقف فوقه هذا التمثال يبلغ ارتفاعه 534 قدمًا، وطوله يقل بقليل عن 4000 قدم، إلا إن التمثال الضخم المغطى بالبرونز يطغى عليه بسهولة.

في غضون 33 شهرًا، تم الانتهاء من بناء التمثال باتيل.

Incredible pics show world’s tallest statue 1

تكلفة بناء التمثال

تولى تصميم هذا التمثال نحات هندي شهير يعرف باسم رام في. سوتار. قدم في البداية ثلاثة تصاميم لفريق من المسؤولين، وقاموا باختيار أكبر نموذج الذي تم تنفيذه ليصبح أكبر تمثال في العالم.

تولى مصنع صب في الصين مهمة إنتاج قالب التغليف البرونزي الخاص بالتمثال. وتكفلت الحكومة الغوجاراتية بتحمل تكاليف التمثال، والتي بلغت قدرها ثلاثمئة مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ ضخم للغاية لبناء هذا التمثال بأكمله. لذلك، عندما تم كشف النقاب عنه لأول مرة، في عام 2019، أثار التمثال، غضب السكان المحليون.

هجوم وانتقادات

أثار التمثال جدلاً واسعًا حول تكلفته الهائلة، بالإضافة إلى مخاوف من تأثيره البيئي. وانتقد رؤساء 22 قرية محلية قريبة من السد الذي يضم التمثال هذه المبالغ الضخمة التي انفقت على التمثال، بينما كان من الممكن إنفاقها في أمور أفضل، خاصة وسط المخاوف من الدمار البيئي الذي تسببت به عملية إنشائه.

الغريب أن المسؤولين تجاهلوا كل هذه الانتقادات. بل وصف رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في مقطع فيديو التمثال بأنه "سيصبح معلمًا سياحيًا عالميًا". وامتدح ارتفاعه الهائل، مشيرا إلى إنه يعبر عن "ارتفاع هذه الأمة، وهذا ما نريده".

كذلك، أعلن مودي أنهم لن يكتفوا بهذا التمثال العملاق. وأمر ببناء تمثال آخر ضخم لملك محارب في ولاية ماهاراشترا. وفي نفس السياق، أشارت مجلة "كونستراكشن وورلد" إلى أن وزيرًا محليًا يعتزم إنفاق مبلغ كبير على طريق سريع يربط التمثال بمدينة فادودارا القريبة، في محاولة لزيادة السياحة إلى المنطقة.

يذكر أن التمثال أصبح بالفعل مزارًا سياحيًا معروفًا في الولاية الهندية. وأفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" قبل خمس سنوات بأن 27 ألف شخص زاروا التمثال، ومن المتوقع أن تكون الأرقام في السنوات التالية أعلى من ذلك بكثير.

@myindia7860 The Statue of Unity is the world"s tallest statue, with a height of 182 metres (597 feet), located near Kevadia in the state of Gujarat, India #trending #india #tiktok #viralvideo #fyp ♬ original sound - Mr[name🙋

معلومات عن أكبر تمثال في العالم

يمثل هذا التمثال الضخم شخصية ساردار فالابهبهاي باتل، وهو زعيم قومي هندي بارز، حيث لعب دورًا مهمًا وحاسمًا في توحيد الهند بعد الاستقلال. وفي السطور التالية، نستعرض معكم أبرز حقائق عن أكبر تمثال في العالم.

. يبلغ ارتفاع تمثال الوحدة حوالي 182 مترًا، مما يجعله أطول من تمثال الحرية في نيويورك بأكثر من ضعفين.

. تم بناء التمثال من البرونز والصلب، واستخدمت كميات هائلة من المواد في إنشائه.

. يرمز التمثال إلى وحدة الهند وتضحيات قادة الحركة الوطنية الهندية. كما يمثل قوة الشعب الهندي وإنجازاته.

. يقع تمثال الوحدة على جزيرة ساتيلا في نهر نارمادا، بالقرب من سد ساردار.

. أصبح التمثال معلمًا سياحيًا بارزًا في الهند، ويجذب آلاف الزوار سنويًا. كما أنه يمثل رمزًا للفخر الوطني الهندي.

. في عام 2010، تم الإعلان عن المشروع لأول مرة، وبدأ البناء في أكتوبر 2013 من قبل شركة لارسن آند توبرو الهندية.

. بلغت تكلفة بناء هذا التمال حوالي 27 مليار روبية، أي ما يعادل 422 مليون دولار أمريكي، مما يجعله واحدًا من أغلى التماثيل في العالم.

. استغرق بناء التمثال 57 شهرًا لإكماله. 15 شهرًا للتخطيط و40 شهرًا للبناء وشهرين للتسليم من قبل الاتحاد.

. تم الانتهاء من التمثال في عام 2018.

. يبلغ طول كل يد من أيدي التمثال حوالي 30 مترًا.

. يقدر وزن التمثال بآلاف الأطنان.

. تم بناء مجمع سياحي ضخم حول التمثال، يضم متحفًا ومراكز تسوق وغيرها من المرافق.

. يمثل التمثال فخر الهنود بوحدتهم وتاريخهم. ويعتبر إنجازًا هندسيًا ضخمًا، يعكس التقدم الذي حققته الهند في مجال البناء والهندسة.

. تمثال الوحدة يعتبر نسخة أكبر من تمثال آخر لنفس الزعيم موجود في مطار أحمد آباد الدولي.

. ساهم أكثر من 3000 عامل و250 مهندسًا في بناء التمثال.

. استخدم قلب التمثال 210 ألف متر مكعب من الأسمنت والخرسانة، و6500 طن من الفولاذ الهيكلي، و18500 طن من الفولاذ المقوى.

في النهاية، تمثال الوحدة هو أكثر من مجرد تمثال، فهو رمز لوحدة وتنوع الهند، وهو شهادة على إبداع الإنسان وعزمه. لذلك، يجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، ويساهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه