;

أعمال تخريبة جديدة تعطل شبكات الاتصالات والإنترنت في فرنسا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
أعمال تخريبة جديدة تعطل شبكات الاتصالات والإنترنت في فرنسا

تعرضت فرنسا لهجمات تخريبية جديدة، اليوم الإثنين، استهدفت البنية التحتية الحيوية للبلاد، وذلك بعد أيام من تعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة باريس.

وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مصادر في الشرطة بأن شبكات الألياف الضوئية التابعة لعدد من مشغلي الاتصالات تعرضت لأعمال تخريب في ست مناطق مختلفة عبر فرنسا ما أثر على الخدمة، فيما لم تتأثر خدمات الإنترنت في باريس بهذه الهجمات.

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن كابلات الألياف الضوئية الممتدة بالقرب من خطوط السكك الحديدية، والتي تضمن نقل المعلومات الأمنية للسائقين، قد قُطعت وأُحرقت في هجمات استهدفت ثلاثة من خطوط القطارات الرئيسية في غرب وشمال وشرق فرنسا.

  • اقرأ أيضاً

هجمات تخريبية تتسبب في تعطيل القطارات السريعة في فرنسا

وفي سياق متصل، أعلن وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت عودة حركة القطارات فائقة السرعة إلى طبيعتها اليوم الاثنين، وذلك بعد أيام من أعمال تخريب متزامنة تسببت في تعطيل كبير لحركة السفر قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

ولم يتضح بعد الجهة المسؤولة عن الهجمات الثلاث التي استهدفت نقاطاً إستراتيجية في البنية التحتية للسكك الحديدية يوم الجمعة الماضي، أو ما إذا كانت قد تم التخطيط لها تزامناً مع حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في ذلك اليوم

 وبدأت الشبكة في التعافي تدريجياً خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد عمليات الإصلاح، وعادت الحركة لطبيعتها اليوم بحسب تصريحات وزير النقل الفرنسي.

وقال فيرجريت في تصريح لإذاعة محلية حينها: "الهجمات أثرت على 800 ألف مسافر، لكن "في النهاية تمكن 700 ألف من إتمام رحلاتهم"، في حين تأثر 100 ألف شخص بإلغاء القطارات.

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024

وانطلقت يوم الجمعة، دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بافتتاح استثنائي مذهل أقيم على ضفاف نهر السين، بحضور البعثات الرياضية من جميع دول العالم على متن قوارب متنوعة تحمل أحلام وتطلعات الرياضيين نحو تحقيق الإنجازات.

كما قدمت العديد من العروض الفنية المختلفة، وفقرات غنائية متنوعة، أمام أعين نحو ثلاث مائة ألف متفرج حضروا الحفل، ما جعل من "مدينة الأضواء" ساحة للاحتفال بالرياضة والسلام.

وجاء الحفل وسط حالة من التأهب الأمني الشديد في فرنسا، بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة السكك الحديدية عالية السرعة قبل ساعات قليلة من انطلاق مراسم الافتتاح، مما تسبب في اضطرابات واسعة في حركة القطارات. وقد تم نشر قوات أمنية ضخمة لتأمين الحفل وحماية المشاركين والمتفرجين.

أولمبياد باريس 2024

ويشارك في أولمبياد باريس أكثر من 200 دولة، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 رياضة مختلفة، عبر 329 مسابقة، تقام منافساتها على 35 منشأة رياضية بحضور 20,000 إعلامي و45,000 متطوع، وتشهد 754 حدثاً ما بين منافسات وفعاليات، إضافة إلى 350,000 ساعة من البث التلفزيوني للحدث.

وتسعى باريس إلى تنظيم دورة استثنائية فريدة تجمع بين الرياضة والثقافة والتاريخ وتقديم رؤية جديدة للألعاب الأولمبية تركز على الاستدامة والابتكار والشمولية.

وتقام العديد من المنافسات في مواقع تاريخية وأيقونية في باريس، مما يضفي على الدورة طابعاً خاصاً، ولا سيما أنها تأتي بعد مرور قرن كامل على آخر استضافة لها للألعاب الأولمبية في عام 1924.

  • اقرأ أيضاً

خطأ فادح بحفل افتتاح الأولمبياد يثير استياء كوريا الجنوبية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه