;

أغرب 10 شاحنات في العالم.. أشكالها مثيرة للسخرية

بعض الشاحنات تستحق وصف "قبيحة" سواء بسبب عيوبها أو قدراتها السيئة أو ربما تكون مضحكة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
أغرب 10 شاحنات في العالم.. أشكالها مثيرة للسخرية

صممت الشاحنات خصيصا لتكون عملية ومفيدة في نقل البضائع والمعدات، وهو ما يعني أحيانًا أنها ليس شرطا أن تبدو جميلة. ولكن هناك بعض أنواع الشاحنات، وخاصة تلك التي تم تعديلها، والتي تبدو أقل جمالًا بعض الشيء، حيث تحظى بتقييمات سيئة من قبل الخبراء والمتخصصين لأسباب مختلفة.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم قصة يوم الشاحنات القبيحة وأسباب الاحتفال به. بالإضافة إلى أغرب الشاحنات في العالم، والتي وصفت بأنها قبيحة من قبل الخبراء.

يوم الشاحنات القبيحة

من مقطورات الجرارات شبه المقطورة، إلى الشاحنات الصغيرة، ومن شاحنات التفريغ إلى شاحنات القمامة، هناك العديد من الشاحنات التي تستحق وصف "قبيحة" سواء؛ بسبب عيوبها أو قدراتها السيئة. أو ربما تكون مضحكة أيضًا.

ويعود تاريخ يوم الشاحنات القبيحة إلى منتصف التسعينيات من القرن الماضي، عندما بدأت مسابقات في الولايات المتحدة الأمريكية لاختيار أكثر شاحنة قبيحة، حيث تقام من فاييتفيل بولاية نورث كارولينا، إلى قاعدة مودي الجوية بولاية جورجيا، ومن ستينسفيل بولاية إنديانا إلى ألباني بولاية أوريجون.

من وقتها، يتم الاحتفال في 20 يوليو كل عام بمثل هذه الشاحنات، حيث تحولت من مجرد شاحنات عادية يتم وصفها بالقبيحة، إلى صاحبة شعبية كبيرة في الولايات المتحدة بالتحديد، نتيجة المسابقات التي تقام فيها. ومن ثم انتقل هذا التقليد إلى دول مختلفة حول العالم.

منذ ذلك الوقت، استمر يوم الشاحنات القبيحة الوطني في زيادة شعبيته، مما شجع العديد من المهتمين والمتفرجين على المشاركة في هذا اليوم الذي يبدو ممتعًا.

شاحنات قبيحة 1

أغرب الشاحنات في العالم

يمنح اليوم الوطني للشاحنات القبيحة اهتمامًا خاصًا لهذه القطع المعدنية الضخمة التي لا تتمتع بنفس جمال الشاحنات الأخرى. وفي السطور التالية، نستعرض معكم 10 شاحنات حظيت بلقب القبيحة من قبل خبراء ومتخصصين.

شيفروليه  SSR

شاحنة الكابريو ذات المقعدين هذه ظهرت بين عامي 2003 و2006. ربما كانت فكرتها جيدة من الناحية النظرية قبل تصميمها، ولكن عندما تحولت إلى سيارة واقعية على الطريق، بدت كسيارة مهرج. ويرجع ذلك إلى أبعادها غير المتوازنة والأكبر من اللازم، لذلك ليس من المستغرب أن تكون هذه الشاحنة قصيرة العمر.

فورد إكسبلورر SUV الاختبارية 1973

تبدو وكأنها مزيج هجين بين غواصة وشاحنة صغيرة مضغوطة. أضف إلى ذلك ميزة المظلة الشمسية الموجودة في السيارة، والتي تجعلها شاحنة مضحكة وغريبة المظهر. لحسن الحظ أن هذه الشاحنة بقيت مجرد نموذج تجريبي ولم تصل إلى السوق.

دودج  MAXXcab

كان هدف الشركة المصنعة لـ MAXXcab أن تكون أول شاحنة تمنح الأولوية للركاب، وليس للبضائع في العالم. لكن الخبراء وصفوها في النهاية، بأنها أصبحت مجرد شاحنة غريبة الأطوار، حائرة، لا يمكن الإقرار بين كونها شاحنة أم سيارة صغيرة.

سوبارو برات

ظهرت هذه السيارة الغريبة متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي الخفيف لتتناسب مع الطلب المتزايد على الشاحنات الصغيرة في أمريكا. ومن الصعب تصديق أن هذه الشاحنة كان مطروحة في السوق من 1978 إلى 1994، بسبب مظهرها الغريب. حتى إن الخبراء يقرون بأن سوبارو نفسها لم تكن تعرف ما هي، حيث أطلقت عليها الاسم المستعار العادي "برات" بدلاً من اسم نموذج شاحنة عملي.

GMC بيك آب 1961-1966

صنعت GMC بعض الشاحنات القوية الرياضية على مر السنين، لكن GMC التي صدرت عامي 1961-1966 ليست واحدة من أجمل الشاحنات التي أنتجتها العلامة التجارية. مع سقفها المربع المسطح وجسمها المنخفض الذي يفوق وزن عجلاتها الأصغر بشكل غير متناسب، كان هذا الطراز خطوة انتقالية محرجة لا تتناسب أبدا مع سمعة هذه الشركة الآن.

شاحنات قبيحة 2

نيسان XIX الاختبارية 1995

نيسان XIX هي سيارة هجينة محيرة أخرى، حيث تم دمج طراز سيارة نيسان جيب، مع وحدة خلفية لتبدو شاحنة، وتتحول في النهاية إلى سيارة صغيرة لا تليق أبدا بهذه العلامة.

رينسبيد تاتو 2000

عبارة عن سيارة أمريكية معاد تصميمها، مختلطة مع شاحنة من الخمسينيات. ولقبت بأنها أول سيارة تتمتع بالوصول إلى الإنترنت. كما يتميز تصميمها الداخلي بمقاعد من جلد الأفعى المقلد وأرضيات بلاستيكية برتقالية، إلى جانب هيكل خارجي منتفخ، لتبدو هذه السيارة القديمة وكأنها شيء كان يجب أن يظل داخل الأحلام فقط، أو أفلام الرسوم المتحركة.

سوبارو باجا 2006

الباجا هي عبارة عن مزيج آخر من شاحنة صغيرة مضغوطة وسيارة ستيشن واجون، لذلك، لا تستطيع أن تقرر ما تريد أن تكون عليه هذه السيارة. ويتساءل الخبراء: من فكر أن هذه السيارة كانت فكرة جيدة؟ ويعلل البعض ابتكار هذه السيارة، بأنها ربما كانت مجرد موضة غريبة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولم تنجح.

فورد سكاي رينجر

أنتجت فورد 17 واحدة من هذه السيارة الغريبة، القابلة للتحويل، حيث يمكن إزالة السقف فوق المقصورة ذات الصف الواحد، لتصبح بذلك واحدة من أقبح الشاحنات على الإطلاق، خاصة أنها غير عملية، ولا توفر أي أمان لصاحبها إذا كان يحمل أي بضائع.

دودج رامبيج

تميزت هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر وأنظمة دفع أمامي. ولكن تصميمها الخارجي أثار سخرية عدد كبير من الخبراء، حتى وصفت بأنها تشبه مكانس الكهرباء.

نصائح عند شراء شاحنة

يعد شراء شاحنة قرار هام لا يجب الاستخفاف به، فهو استثمار كبير يؤثر على عملك وميزانيتك لسنوات قادمة. لذلك، من الضروري اتباع خطوات مدروسة لضمان اختيار الشاحنة الأمثل التي تلبي احتياجاتك وتحقق أهدافك.

تحديد الاحتياجات

ما هي طبيعة عملك؟ كمية البضائع التي تنقلها؟ هل تحتاج إلى شاحنة سحب مقطورة؟ ما هي حمولتها القصوى؟ كل هذه الأسئلة عليك أن تسألها لنفسك قبل شراء الشاحنة.

تحديد الميزانية

حدد ميزانية واقعية تشمل ثمن الشاحنة، والتأمين، وقطع الغيار، والصيانة، والرسوم. ثم قارن الأسعار بين مختلف الوكلاء والموديلات. وضع في اعتبارك تكاليف تشغيل الشاحنة، مثل استهلاك الوقود.

البحث عن الخيارات

ابحث عن مختلف أنواع الشاحنات المتوفرة في السوق. وقارن بين الماركات والموديلات المختلفة من حيث الميزات والسعر والأداء.

اختبار القيادة

لا تكتفي بمشاهدة الشاحنة، بل جرب قيادتها للتأكد من شعورك بالراحة أثناء القيادة، وأن جميع الميزات تعمل بشكل سليم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه