;

أغرب 5 أماكن يمكن زيارتها على الإطلاق.. قرية مهووسة بأوباما

هناك مدينة كل سيارتها بيضاء وجزيرة مهجورة لا يسكنها سوى كبار السن، وغيرها من الأماكن الغريبة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
أغرب 5 أماكن يمكن زيارتها على الإطلاق.. قرية مهووسة بأوباما

يبحث كثيرون من هواة السفر والمغامرة على قضاء أوقات سعيدة في أماكن مختلفة حول العالم. ويتمنون أن يجدوا مكانًا مختلفًا وغير تقليدي يساعدهم على الفوز بتجربة فريدة ومثيرة تبقى في الذاكرة إلى الأبد.

لذلك، إذا كنت من هؤلاء الذي يشعرون بأنهم في حاجة شديدة إلى أفكار لرحلة أقل روتينية، فلا تبحث بعيدًا. يمكنك أن تخوض معنا رحلة من خلال التقرير التالي، للكشف عن أكثر الوجهات الغريبة التي زارها مسافرون وزوار قبلك في مناطق مختلفة حول العالم.

في هذا التقرير، نستعرض تحديدا خمسة معالم سياحية غير تقليدية، من جزيرة شبه مهجورة في اليابان، إلى قرية أيرلندية مهووسة بأوباما، وغيرها من الأسرار المثيرة التي نستكشفها معا.

هاو بار فيلا - سنغافورة

هاو بار فيلا، حديقة ترفيهية، معروف سابقًا باسم حديقة TTIGER BALM. تبلغ مساحتها 8.5 هكتار. وتشتهر بأنها مخصصة للأساطير الصينية. كما يصفها العديد من الزوار بأنها "مكان غريب جدًا". ولكن ما السبب؟ هذا ما نتعرف عليه هنا.

تمتلئ الحديقة بالآلاف من التماثيل الغريبة. بالإضافة إلى المشاهد التي تصور بعض الأشخاص الذين يعانون في الجحيم، والتقطيع، ومشاهد التعذيب. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يمكنك رؤية مشاهد لحيوانات تقتل بعضها البعض.

الغريب أن هذه الحديقة اشتهرت بفكرة سادية للغاية، حيث يقال إن الآباء يجلبون أطفالهم إليها كوسيلة عقاب، حتى يجعلوهم يتصرفون بشكل لائق. وكذلك المدارس.

آراء السياح في هاو بار فيلا

وعن آراء الزوار حول الحديقة، يقول أحدهم: "لقد مرت أكثر من 30 عامًا منذ أن كنت هناك آخر مرة، لكن الصور محفورة في نفسي". وأضاف آخر: "لا تزال تراودني أحيانًا كوابيس حول ذلك المكان. لا يمكنني تخيل كيف تعايش الأطفال الذين رأيتهم هناك في رحلة مدرسية مع هذه المشاهد بسهولة".

ويقول زائر ثالث: "كيف لجميع الأطفال السنغافوريين الذين زاروا المكان من قبل أن يتعايشوا مع هذا الكابوس بشكل طبيعي بعد ذلك".

هاو بار فيلا

مونيغال - أيرلندا

في عام 2011، قام باراك أوباما بزيارة مونيغال، الموجودة في أيرلندا، بعد أن علم أن جده الأكبر كان من هناك. والغريب أن منذ ذلك الحين، أصبحت المدينة أشبه بمكان يقدس هذا الرجل. كما لو كانت ضريح لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الـ 44.

يمكن أن تلاحظ بسهولة هذا التقديس على جدران المدينة، وداخل المحلات وفي الأشياء التي يقتنيها الغالبية من سكانها. بشكل غريب جدًا يمكن رؤية الكثير من المفاتيح والتحف، والديكورات التي تحمل صورته، والموجودة في كل مكان. كما لو كانت المدينة مخصصة للرئيس الأمريكي وحده.

كذلك، تمتلك القرية محطة خدمات مذهلة تسمى "Barack Obama Plaza"لا يمكن أن تعثر على مثلها في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها التي كان يحكمها هذا الرجل.

آراء السياح في مونيغال

يعلق زائر أمريكي قائلا: "المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى رحلة خارج الولايات المتحدة، كانت إلى مونيغال. ولأنني أمريكي، أعطاني أحد المطاعم الغداء مجانًا". وهو نفس تقريبا ما مرت به زائرة أخرى، قائلة: "أعطوني مفتاحًا مجانيًا في متجر للهدايا في المدينة. كانت أيضًا أول مرة أذهب فيها خارج الولايات المتحدة، وكنت متعجبة جدا من فكرة تسخير كل شيء للرئيس الأمريكي".

جزيرة إيكيشيما - اليابان

تعتبر جزيرة إيكيشيما شبه مهجورة. ويمكن العثور عليها بالقرب من مدينة ناغازاكي، حيث كانت مخصصة سابقًا كمرفق للتعدين، واستمر الوضع فيها على هذا الحال حتى عام 2001. لكنها الآن شبه مدمرة تمامًا، ومع ذلك، يمكن اعتبارها من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في اليابان. كيف ذلك؟ ولماذا؟ هذا ما نتعرف عليه معا في السطور التالية.

رغم إن هذه الجزيرة -كما سبق وأشرنا- تعتبر إلى حد كبير مهجورة، إلا إنه لا يزال هناك العديد من الخدمات والحافلات العامة والعبارات المنتظمة التي تتجه إلى هذا المكان المهجور. لكن إذا قررت أن تذهب هناك، ربما ستكون أنت الراكب الاستثنائي الذي يقرر النزول في هذه المحطة.

يوجد في الجزيرة فندق صغير واحد ومدرسة ومبنى بلدية. ويمكن العثور على عدد قليل من الأشخاص الذين يعيشون هناك، معظمهم من كبار السن. مع هؤلاء، يمكن أن تستمتع بأوقات غاية في الهدوء والجمال، لأنهم سيرحبون بك بشدة، ويتفاعلون معك، وستسمع منهم العديد من الروايات والقصص عن ماضي الجزيرة.

الغريب أن هؤلاء السكان يعيش معظمهم في منطقة صغيرة واحدة، بينما تركوا ما تبقى من الجزيرة في حالة خراب.

عشق آباد - تركمانستان

يشير بعض السياح عبر موقع Reddit إلى إن تركمانستان واحدة من أغرب الأماكن التي يمكن زيارتها، خاصة العاصمة عشق آباد. معتبرون إياها مدينة جذابة من عدة نواح، لأنها أنظف وأفخم مدينة على الإطلاق، حيث يمكن أن تشاهد في كل مكان تقريبا رخام أبيض إيطالي وذهب.

ليس هذا فقط هو السبب الوحيد لعشق عشق آباد، بل الهدوء وقلة عدد الناس في الشوارع، واحدة أيضا من مميزات المدينة الجميلة. كما توجد العديد من النصب التذكارية الباذخة، والتماثيل الذهبية. بالإضافة إلى وجود الكثير من القوانين والقواعد الغريبة، مثل حقيقة أن كل سيارة يجب أن تكون بيضاء.

عشق آباد

سواكوبموند - ناميبيا

تعتبر سواكوبموند مدينة ساحلية في ناميبيا، كانت ذات يوم مستعمرة ألمانية. لكنها الآن قادرة على إذهال الألمان أنفسهم بعد نيل حريتها واستقلالها. هكذا يراها العديد من الزوار والسياح، حيث يشبهونها بالمكان الغريب جدًا والمثير للاهتمام. يبدو الأمر وكأن جزءًا من ألمانيا تم نقله للتو إلى إفريقيا.

تحتوي المدينة على العديد من مظاهر الهندسة المعمارية الألمانية، من قاعات ومطاعم ألمانية، وسكان كثيرون للغاية يتحدثون الألمانية. بالإضافة إلى شوارع وأماكن ألمانية، تصطف على جانبيها أشجار النخيل، متداخلة بين المحيط والصحراء.

آراء السياح في سواكوبموند

يقول زائر ألماني للمدينة: "إنها رائعة حقًا. أعرف أن البلد كان مستعمرة ألمانية، ومن هنا جاء هذا التشابه الكبير بينها وبين ألمانيا. لكن لم أتوقع أن يكون التطابق إلى هذه الحد". وعلق آخر: "كانت زيارتي إلى سواكوبموند غريبة بعض الشيء، لكن استمتعت هناك جدا. ذهبت لركوب الخيل ورقصت مع السكان المحليين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه