;

أغرب من الخيال.. مصريان يفتحان باب طائرة بسبب شعورهما بالحر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
أغرب من الخيال.. مصريان يفتحان باب طائرة بسبب شعورهما بالحر

واقعة غريبة بطلها شابين مصريين، شهدها مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الأربعاء، تسببت في تأخير رحلة طيران تابعة لشركة "إير كايرو" كانت متجهة إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، شعر راكبان مصريان بارتفاع درجة الحرارة داخل طائرة تابعة لشركة "إير كايرو" متجهة إلى الدمام قبل دقائق قليلة من إقلاعها، فقاما بفتح باب الطوارئ للحصول على الهواء، مما أدى إلى تعطل آلية الباب وإلغاء إقلاع الطائرة في موعدها المحدد.

وأوضحت شركة "إير كايرو" في بيان لها، أن الرحلة رقم SM433/434 قد تأخرت عن موعدها المقرر بسبب عطل فني تم اكتشافه قبل صعود الركاب على متن الطائرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصلاح العطل وتأمين سلامة المسافرين، لكن وأثناء ذلك قاما الراكبان بفتح باب الطائرة.

  • اقرأ أيضاً

حقيقة تحطم طائرة مصرية فوق البحر المتوسط ومصرع جميع ركابها

وعلى الفور، تم استعداء الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي، والتي قامت بإخراج الراكبان من الطائرة، وفتح تحقيق في الواقعة، حيث تم استجوابهما، كما تم فحص كاميرات المراقبة في المطار لمراجعة ملابسات الحادث.

وكشفت التحريات أن قائد الطائرة اكتشف عطلاً قبل بدء الرحلة، وأثناء محاولة إصلاحه، شعر الشخصان بارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، فتوجها إلى باب الطوارئ وقاما بفتحه للحصول على تهوية، مما أدى إلى تعطل الرحلة بالكامل.

وقالت "إير كايرو"، إن العطل الفني الذي تم اكتشافه قبل الإقلاع في الساعة الرابعة فجراً، لم يكن ليأخر الإقلاع لكا هذا الوقت لولا فتح باب الطوارئ من قبل الركاب، وقدمت الشركة اعتذارها لجميع ركاب الرحلة عن التأخير، مؤكدة تعاونها مع الجهات المعنية في مطار القاهرة الدولي.

وفي وقت لاحق، أخلت النيابة العامة بالقاهرة سبيل المتهمين بكفالة مالية، وذلك بعد أن تبين من التحقيقات الأولية أنهما لم يتعمدا التسبب في العطل أو تأخير الرحلة، وإنما تصرفا بدافع الشعور بالاختناق بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة خلال إصلاح العطل.

  • اقرأ أيضاً

بسبب كوب شاي.. امرأة تطالب شركة طيران بتعويض 1.5 مليون دولار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه